الصحة الأسبق يكشف جهود الدولة لإطلاق مبادرات للحفاظ على صحة المصريين

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور عادل العدوى الصحة الأسبق، أن الدولة المصرية أطلقت العديد من المبادرات الصحية التي تستهدف الاهتمام بصحة المواطن المصرى، مشيرا إلى أن مبادرة 100 مليون صحة هي مبادرة تاريخية لم تحدث في أو في أى دولة في العالم أن يتم مسح طبى شامل لهذا العدد بالملايين.

 

وأضاف وزير الصحة الأسبق، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على إكسترا نيوز، أن مبادرة 100 مليون صحة أحد المحاور الأساسية للخطة القومية للقضاء على فيروس سى التي بدأت عام 2014، حيث تتضمن خطة للوقاية والمنع والعلاج ، حيث جاءت تلك المبادرة في إطار معرفة مدى خطورة هذا المرض ومدى التفشى لهذا المرض الذى يحيط بالمصريين.

 

وأوضح وزير الصحة الأسبق، أن النظام الصحى في مصر لا يقتصر على المنظومة العلاجية، ولكن أيضا على المنظومة الوقائية، لافتا إلى أن النظام الصحى في مصر تمكن من مواجهة انتشار فيروس الذى واجهته دول العالم.

 

ولفت وزير الصحة الأسبق، إلى أنه تم صرف مليارات الجنيهات على المبادرات الصحة التي يتم إطلاقها سواء مبادرة 100 مليون صحة أو مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، وغيرها من المبادرات، لافتا إلى أن منظومة الصحة تشهد تطور كبير.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق