دراسة تكشف حقيقة وجود علاقة بين الاكتئاب والنظام الغذائى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت دراسة جديدة بجامعة لايدن الهولندية أنه لا يوجد أى دليل على وجود علاقة بين الاكتئاب والنظام الغذائى، وأن جميع هذه الادعاءات ضعيفة، فى حين خلص العديد من الباحثين إلى أن النظام الغذائى يمكن أن يساعد فى منع أو تخفيف أعراض الاكتئاب.

0a36649af9.jpg

ووفقا لتقرير لصحيفة neuroscience، أصبحت الصلة بين النظام الغذائي والاكتئاب قصة إخبارية شائعة في السنوات الأخيرة لكن هذا المجال لا يزال شابًا، والعديد من المقالات الأكاديمية التي خلصت إلى وجود رابط بين النظام الغذائى والاكتئاب هى مراجعات، فهناك من يردد أن النظام الغذائى الصحى يساعد فى تخفيف الاكتئاب والنظام الغذائى المتوسطى يقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب.

05e149fece.jpg

حلل طالب علم النفس فلوريان توماس أودنتال هذه المراجعات مع مشرفه مارك مولينديجك من معهد ليدن لعلم النفس والمؤلفين المشاركين ويليم فان دير دو وباتريسيو موليرو، وجد أن المؤلفين غالبًا ما يستخلصون استنتاجات أقوى بكثير مما تبرره الدراسات الأساسية.

وأكد الباحث "إذا أخذت كل الأدلة التجريبية معًا، فلا يمكن العثور على رابط قوى بين النظام الغذائى والوقاية من الاكتئاب، أو أن النظام الغذائى قادر على المساعدة فى علاجه".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق