"ليست للتجميل فقط".. ٨ أمراض يمكنك علاجها بحناء الشعر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يستخدم بعض الأشخاص الحناء في صبغ شعرهم بألوان مختلفة جذابة بدلا من استخدام صبغة الشعر التي قد تؤثر فيما بعد على شعرك، لكن ما يجهله الكثير من الناس أن الحناء لها العديد من الفوائد الصحية والعلاجية أولها انها تعالج الصداع ، فيمكنك وضع الحناء على جبهة الرأس، للتخفيف من آلام الصداع.
اضافة اعلان

كما أن الحناء تقضي على الأمراض الفطرية في الجسم كله، فيمكنكم دهن الحناء على أصابع القدمين مما يقضي على الفطريات التي تصابون بها في فترة الشتاء، كما تحتوي الحناء على مواد مطهرة تعمل على قتل البكتيريا والطفيليات من فروة الرأس وتعالج فروة الرأس من القشرة.

ويستخدم لحاء الحناء بعد غليه في علاج الدوسنتاريا الأميبية، كما أنها تعالج الجروح إذا تم وضعها على الجرح، وتشفي من الأمراض إذا دهنت على المنطقة المصابة.

وتقلل الحناء من إفراز العرق، مما يقي من الرائحة الكريهة، والإصابة بالفطريات، بالإضافة إلى أنها تعالج الإكزيما إذا قمت بدْهَنها بعد خلطها مع الماء 3 مرات في على المنطقة المصابة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق