"وفاة أمير وجرائم شقيق أمير قطر".. أبرز قضايا على طاولة التوك شو

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تتناول التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التي عرضتها برامج أمس : وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير .

 

إكسترا نيوز تعرض تقريرا عن سيرة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

عرضت إكسترا نيوز تقريرا مفصلا عن سيرة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الراحل، والذى رحل عن عالمنا، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز الـ 91 عاماً، تاركاً وراء سنوات من الكفاح والنضال في الكثير من القضايا المحلية والعربية من أهمها القضية الفلسطينية.

ويستعرض التقرير مراحل حياة أمير دولة الكويت الراحل، والتي جمعته مع الكثير من القادة على المستوى المحلى والعربي في فترة شبابه، التي شغل فيها منصب للإعلام بالكويت ومن ثم منصب وزير الخارجية الكويتية على مدار 40 عاماً، محققاً فيها الكثير من العلاقات الطيبة مع دول الجوار.

وبدأ الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عمله العام، منذ عمر الـ 25 عاماً، وحتى وفاته، فبعد أربعة عقود في العلاقات الخارجية كوزير للخارجية الكويتية، انتقلت الي رئاسة الوزراء في الكويت خلال الفترة من 2003 إلى 2006، ثم أميراً للكويت منذ عام 2006.

ولم يتوان الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في خدمة وطنه وأمته والإنسانية بشكل عام، فحققت الكويت في عهده قفزات تنموية واقتصادية في مختلف المجالات، وأسهمت وساطاته في حل العديد من أزمات المنطقة.

 

إكسترا نيوز تعرض تقريرا يتهم شقيق أمير قطر فى استخدام الصدمة الكهربائية كعقاب للعمال

عرضت قناة إكسترا نيوز تقريرًا مفصلاً عن موظفين يتهمون شقيق أمير قطر باستخدام الصدمة الكهربائية كعقاب لأحد العمال، وتستمر فضائحه، بعد الدعوى القضائية التي تم رفعها ضده في المحاكم الأمريكية، حيث كشفت أوراق دعوى ضد خالد بن حمد آل ثاني شقيق أمير قطر تفاصيل جديدة عن طلبه قتل شخص في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ووفقًا لموقع العربية، نقل مدعون قضيتهم من تامبا فلوريدا إلى بوسطن ماساشوستس، حيث طالب روبرت فون سميث وتيري هوب ورامز طعمة وماثيو بيتارد وماثيو أليندي وجايسون مولنبرينك بتعويضات عن أجور مستحقة لهم لدى خالد بن حمد آل ثاني ولدى الشركات التي يملكها في الولايات المتحدة.

وكشفت أوراق الدعوى عن أن أحد المدعين كان شاهدًا على قتل سائق في قطر على يد خالد بن حمد آل ثاني وحراس يعملون معه، كما كشفت الأوراق الأساسية عن أن خالد بن حمد آل ثاني طلب من ماثيو بيتارد، رجل البحرية الأمريكية السابق قتل شخص في كاليفورنيا، ورد محامو خالد بن حمد آل ثاني على الدعوى بالقول إنه لا أساس لها وإن خالد بن حمد آل ثاني لا يدين بشيء لهؤلاء الأشخاص.

وفي رد المدعين على هذا النفي، استعانوا بزميل سابق لهم وقد أدلى بشهادة مكتوبة أمام المحكمة أكد فيها أنه عمل لدى خالد بن حمد آل ثاني من العام 2009 إلى العام 2015، وقبل ذلك كان جنديًا في "الجهاز السري" وهو جهاز حماية الرئيس والخزانة الأمريكية.

 

فقيه دستورى: "من يدعى انتهاء ولاية مجلس النواب الحالى جاهل لا يعرف القانون"

قال الدكتور شوقى السيد الفقيه الدستورى، إن الدعوة لإجراء انتخابات مجلس النواب هذا التوقيت قانونية، وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام السهلى عبر برنامجها المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، إن مجلس النواب الحالي عليه أعباء مطلوب ممارستها حتى 9 يناير المقبل، ومن يدعى أن مجلس النواب الحالي انتهت ولايته جاهل ولا يعرف القانون.

وأصدر الدكتور شوقى السيد، الفقيه الدستورى، كتابه (مجلس الشيوخ 1923 – )، يتناول الفصل الأول منه وثائق ونصوص دستورية ومحطات مهمة فى تاريخ الحياة البرلمانية فى منذ عام 1824، فيما يتناول الفصل الثانى دراسات وبحوث عن أهمية وجود الغرفة الثانية للبرلمان وآراء أخرى، ويستعرض الكاتب فى الفصل الثالث مبادئ وتقاليد برلمانية فى حياة مجلس الشيوخ (1923 – 1952)، أما الفصل الرابع فيأتى تحت عنوان "مقالات منشورة فى شأن مجلس الشيوخ "الشورى سابقا"، ويستعرض الفصل الخامس من الكتاب انتخابات مجلس الشيوخ "أغسطس / سبتمبر 2020".

وأشار الدكتور شوقى السيد، فى كتابه عن مجلس الشيوخ إلى أن قرار لجنة الخمسين ومن قبلها لجنة العشرة بالإبقاء على مجلس واحد للسلطة التشريعية فى مصر وهو مجلس النواب قد كلفنا الكثير، موضحا أنه بعد التصويت على دستور 2014 صرح بعض أعضاء لجنة الخميس بأنه لو عاد بهم الزمن لانحازوا للتصويت لصالح وجود الغرفة الثانية للبرلمان.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق