للنساء فقط.. 3 أطعمة تناوليها بانتظام لحماية بشرتك من التجاعيد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تظن الكثير من النساء أن الاستمتاع بشباب البشرة يكمن في قدرتها على استخدام أغلى أنواع الكريمات، كما أن تظن الكثيرات أن حقن الفيلر والبوتكس هي الحل السحري بشد التجاعيد، إلا أن الحل الأمثل للاستمتاع ببشرة شابة للأبد، من خلال النظام الغذائي المتوازن.اضافة اعلان

وتشير دكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، أنه يمكن الحفاظ على البشرة من التجاعيد، وضمان تجددها المستمر، من خلال تناول بعض الأطعمة الطبيعية بانتظام، والتي تستعرضها في السطور التالية.

الشاي الأخضر
يعد مصدرا جيدا لمضادات الأكسدة والأحماض الأمينية، كالإثيانين الذي يساعد على استرخاء الجسم وانخفاض الضغط، كما أن مضادات الأكسدة الموجودة به تعمل كمضادات للسرطان، كما أنه يخلص بشرتك من أي التهابات.

ويفضل شرب 3 أكواب أو أكثر من الشاي كل يوم لتحقيق نتائج أفضل.

السبانخ
غنية بالحديد، وحمض الفوليك، الكلوروفيل، وفيتامين E والمغنسيوم وفيتامين (أ) والألياف والبروتينات النباتية، وفيتامين C، مما يجعلها تحارب جميع أنواع مشكلات الجلد، وتعمل على تنظيف بشرتك من الداخل إلى الخارج.

البذور
سواء كانت بذور الشيا، أو بذور عباد الشمس وبذور قرع العسلي، وبذور الكتان، فبذور القرع وعباد الشمس كلاهما غني بالسيلينيوم وفيتامين E والمغنيسيوم والبروتين، وهي من العناصر التي تحافظ على البشرة من التجاعيد، كما أن فيتامين E يعزز الرطوبة في بشرتك ويخفض مستويات الإجهاد.

والماغنيسيوم وأوميجا 3 تجدينهم في بذور الكتان، وبذور الشيا، وهي تحمي البشرة من التجاعيد وحب الشباب.

فقط رشي هذه البذور على طبق السلطة أو مع دقيق الشوفان، أو اللبن أو الزبادي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق