وزراء على .. تعرف على أبرز مداخلات الوزراء بالفضائيات المصرية أمس

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

على مدار يجرى عدد من الوزراء مداخلات هاتفية ولقاءات لبرامج الفضائيات المصرية، للحديث عن العديد من القضايا المهمة، ويستعرض "اليوم السابع" أبرز تلك المداخلات.

 

الآثار يعلن عن كشف آثرى جديد فى سقارة

قال الدكتور خالد العناني وزير الآثار والسياحة، إن الكشف الأول في سقارة كان لـ 13 تابوت مغلقين، مشيرا إلى أنه إحساس عظيم أن تنزل لمقبرة لم ينزلها شخص منذ 2500 سنة، وزادت عددهم إلى 27، وزاد العدد عن ذلك، وتم توجيه الدعوة لكافة سفارات العالم لحضور الافتتاح، ودكتور مصطفى وزيري طلب تأجيل الاحتفالية لأنه تم اكتشاف بئر يضم مجموعة جديدة من التوابيت الأثرية.

 

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في " الذي يذاع على mbc مصر: "هنعلن عن العدد اللي تخطى الـ 27 تابوت، ولما يكملوا شغل براحتهم هن عمل احتفالية تانية بالكشف الجديد اللي قالي عليه دكتور مصطفى وزيري، ومن المقرر أن كل ده هيتنقل المتحف المصري الكبير، وهننقل مجموعة التوابيت الجميلة والمغلقة اللي طلعاناها خلال الأسابيع الماضية، للمتحف".

 

وزيرة تؤكد على المكاسب من أزمة

قال الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة إن التنوع البيولوجى هو كل ما على كوكب الأرض من نباتات وحيوانات وحفريات مع وجود الإنسان، مشيرة إلى أنه عندما يحدث خلل فى أى جزء منها قد يؤدى إلى اختلال النظام البيئى.

 

وتابعت الدكتورة ياسمين فؤاد خلال مداخلة هاتفية فى 90 دقيقة المذاع على قناة المحور والذى تقدمة الإعلامية جيهان لبيب قائلة انه فى عام 2018 استضافت مصر مؤتمر الأمم المتحدة للتنوع البيولوجى، مشيرة إلى أن هذا المؤتمر يعتبر نقطة تحول على مستوى العالم، مؤكدة على أن مصر طوال العامين الماضيين تعمل على عدة مسارات فى مجال التنوع البيولوجى على مستوى العالم.

 

وواصلت وزيرة البيئة قائلة أن المكاسب التى حصلنا عليها فى جائحة كورونا هى فكرة التناغم مع البيئة ومراعاة فكرة التنوع البيولوجى، وأنا 15% من مساحة مصر هى محميات طبيعية موزعة على 30 محمية طبيعية.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق