هذا ما تحتاجه بشرتك في الخريف والشتاء

سيدتى 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياح، الهواء الجاف، المطر... كلها عوامل تنعكس سلباً على صحة البشرة في فصلي الخريف والشتاء، فتصبح جافة وباهتة ومتقشرة وحمراء... لذلك هي في حاجة الى نظام العناية بالبشرة مدروس يجنبها أي مشاكل محتملة، لا سيما أن البارد يقيد الشعيرات الدموية، مما يجعل البشرة باهتة ومملة، ويحد من إنتاج الزيوت اللازمة والصحية في البشرة، ُضعف الحاجز الواقي للجلد. لذلك، نرصد لك في هذا المقال، أبرز ما تحتاج إليه بشرتك خلال الخريف والشتاء لتبقى صحية وندية وذات مظهر مشرق.


غسول وجه بقوام كريمي كثيف

Honest Beauty’s Magic Gel to Milk Cleanser
Honest Beauty’s Magic Gel to Milk Cleanser


خلال الصيف، يفضَّل استخدام غسول وجه بتركيبات منعشة وخفيفة الوزن. لكن في الأيام الباردة، من الأفضل استعمال غسول للوجه بتركيبة كريمية كثيفة وإنما لطيفة تجنباً لتجريد الجلد من الزيوت الطبيعية. نظفي وجهك بالغسول في الصباح والمساء لتحافظي على بشرة نظيفة ومشرقة. بإمكان مثلاً تجربة Honest Beauty’s Magic Gel to Milk Cleanser أو CeraVe’s Cream to Foam Cleanser.

تابعي المزيد:كيفية الانتقال بروتين العناية بالبشرة من الصيف الى الخريف؟


التونر

Lancôme Tonique Confort Re-Hydrating Comforting Toner with Acacia Honey.
Lancôme Tonique Confort  .


مهمة التونر الحفاظ على توازن درجة الحموضة في البشرة، لكن في الخريف والشتاء، احرصي على استخدام تونر خال من أي مواد قاسية تؤدي الى إضعاف وظيفة حاجز البشرة، واختاري تونر بتركيبة لطيفة ومرطبة للبشرة، مثل Lancôme Tonique Confort Re-Hydrating Comforting Toner with Acacia Honey.

تابعي المزيد:تخلصى من احمرار بشرتك بمواد الطبيعة


السيروم

Paula’s Choice Clinical 20% Niacinamide Treatment
Paula’s Choice Clinical 20% Niacinamide Treatment


يُستخدم السيوم بناء على متطلبات البشرة. لكن في الخريف، ركزي على أنواع سيروم الوجه التي تعمل على إصلاح الأضرار التي لحقت بالبشرة خلال الصيف. اختاري أنواع السيروم التي تحتوي على الريتينول، الذي يساعد في التقليل من التصبغات، وتجديد خلايا البشرة، وتعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وعلى النياسيناميد الذي يعيد بناء وظيفة حاجز البشرة، وعلى حمض الهيالورونيك الذي يضمن الحصول على بشرة رطبة وناعمة ونضرة. بإمكانك مثلاً استخدام Paula’s Choice Clinical 20% Niacinamide Treatment أو La Mer’s The Concentrate Serum أو Pfeffer Sal’s Essential Serum .

تابعي المزيد:ماسكات طبيعية طبقيها في الليل


ماسك الوجه

Votary’s Intense Overnight Mask
Votary’s Intense Overnight Mask


في الخريف والشتاء، احرصي على ماسك الوجه مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، واختاريه بتركيبة كريمية تضمن ترطيب البشرة ومدها بالمغذيات اللازمة التي تفتقد إليها أحياناً خلال الأجواء الباردة. استخدمي على سبيل المثال Ameliorate’s Restorative Facial Mask ، أو Votary’s Intense Overnight Mask.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق