اضرار الجفاف على الجسم عديدة منها مشاكل الكلى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اضرار الجفاف قد تصبح خطيرة، حيث قد يتسبب في مضاعفات للجسم، وشرب الماء أمر حيوي لحياة الإنسان، ويتكون حوالي 60٪ من جسمك من الماء وعندما يحصل جسمك على كمية أقل من الماء مما يحتاج إليه ، قد تبدأ في ملاحظة آثار الجفاف المبكرة، مثل جفاف الفم ، العطش الشديد، التبول النادر، أو البول الداكن ومع ذلك ، في حالة الجفاف الشديد ، يمكن أن تصبح الأعراض خطيرة وحتى مهددة للحياة، في السطور التالية نتعرف على اضرار الجفاف.

اضرار الجفاف 2
اضرار الجفاف 
اضرار الجفاف
 

اضرار الجفاف عديدة، فبدون الماء، يمكن أن تحدث العديد من المشاكل - في بعض الأحيان خطيرة للغاية - في الجسم ويمكن علاج الجفاف الخفيف عادة عن طريق شرب المزيد من الماء، ولكن الجفاف المعتدل والشديد لا يمكن علاجه بسهولة ويمكن أن يشكل خطرًا على صحتك.

الجفاف الشديد حالة طارئة تهدد الحياة وتتطلب علاجًا فوريًا من قبل أخصائي طبي تشمل أخطر مخاطر الجفاف وأضراره ما يلي:

-صدمة نقص حجم الدم: تُعرف هذه الحالة أيضًا باسم صدمة انخفاض حجم الدم يمكن أن تكون العلاقة بين الجفاف وضغط الدم حالة مهددة للحياة.

اضرار الجفاف 3
اضرار الجفاف 

إذا أصبت بالجفاف، فقد ينخفض ​​حجم دمك، مما قد يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم وقلة الأكسجين في الدم لن يتمكن قلبك من ضخ الدم الكافي، مما قد يؤدي إلى فشل أعضائك.

 يُعد علاج صدمة نقص حجم الدم حالة طارئة ويتطلب خطًا وريديًا (IV) لاستعادة السوائل وإدارة الأدوية.

-مشاكل الكلى: يمكن أن يسبب الجفاف تراكم الفضلات في الجسم بسبب عدم وجود كمية كافية من الماء لتوصيل الفضلات إلى الكلى يمكن أن يتسبب هذا أيضًا في انسداد الكلى ببروتينات العضلات ، مما قد يؤدي إلى حصوات الكلى والتهابات المسالك البولية يمكن أن تؤدي أعراض الجفاف المتكررة أو المزمنة إلى تلف دائم في الكلى.

-النوبات: يؤدي الجفاف الناتج عن القيء أو الإسهال أو التعرق المفرط إلى اختلال توازن الكهارل في الجسم يمكن أن يؤثر عدم توازن الكهارل هذا على وظيفة الدماغ والتمثيل الغذائي، مما قد يؤدي إلى حدوث نوبات.

اضرار الجفاف 1
اضرار الجفاف 

-أمراض الحرارة: بدون شرب كمية كافية من الماء في يوم حار أو أثناء التمارين الرياضية الشاقة ، يمكن أن يؤدي التعرق الزائد إلى الجفاف. قد تعاني أيضًا من إصابات بسبب الحرارة ، مثل تقلصات الحرارة أو الإجهاد الحراري أو ضربة الشمس. عندما تصاب بالجفاف ، قد تصبح غير قادر على التعرق بدرجة كافية لخفض درجة حرارة جسمك ، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة جسمك. يمكن أن تحدث ضربة الشمس بسرعة وهي حالة طارئة تهدد الحياة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق