الماكريل والسلمون أفضل أنواع السمك لبشرة صافية وجذابة

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صدى البلد

تعتبر الأسماك الدهنية، مثل السلمون والماكريل والرنجة، من الأطعمة الممتازة لصحة الجلد، إنها مصادر غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، وهي مهمة للحفاظ على صحة الجلد.
وتقول الدكتورة وسام سوقية أخصائي الجلدية إن الأحماض الدهنية أوميغا 3 ضرورية للمساعدة في الحفاظ على الجلد نضرًا ورطبًا. في الواقع، يمكن أن يسبب نقص الأحماض الدهنية أوميغا 3 جفاف الجلد.
تقلل دهون أوميغا 3 الموجودة في الأسماك من الالتهابات التي يمكن أن تسبب الاحمرار وحب الشباب. يمكن أن تجعل بشرتك أقل حساسية لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة.
تشير بعض الدراسات إلى أن مكملات زيت السمك قد تساعد في مكافحة الأمراض الالتهابية وأمراض المناعة الذاتية التي تؤثر على بشرتك، مثل الصدفية والذئبة.
تعتبر الأسماك الدهنية أيضًا مصدرًا لفيتامين هـ، أحد أهم مضادات الأكسدة لبشرتك.الحصول على ما يكفي من فيتامين E ضروري للمساعدة في حماية بشرتك من التلف الناتج عن الجذور الحرة والالتهابات، هذا النوع من المأكولات البحرية هو أيضًا مصدر للبروتين عالي الجودة ، وهو ضروري للحفاظ على قوة وسلامة بشرتك.
أخيرًا ، توفر الأسماك الزنك – وهو معدن حيوي لتنظيم ما يلي:التهابصحة الجلد بشكل عامإنتاج خلايا جلد جديدةيمكن أن يؤدي نقص الزنك إلى التهاب الجلد ، والآفات ، وتأخر التئام الجروح.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق