احرص عليها.. أطعمة تساعد على فقدان الوزن

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احرص عليها .. اطعمة

احرص عليها .. اطعمة تساعد على فقدان الوزن يعانى عدد كبير من السيدات والرجال من زيادة الوزن رغم اتباعهم لأنظمة ريجيم أو التمارين الرياضية لذلك نقدم لكم بعض الاطعمة التى تساعد فى تسريع عملية فقدان الوزن وفقا لما ذكره موقع " health ".1. الأفوكادوإقرأ أيضاأبرزها فقدان الوزن.. عادات يومية يجب اتباعها لمرضى الضغط المرتفعالأفوكادو غني بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والألياف الغذائية والبوتاسيوم والمواد الكيميائية النباتية. الأشخاص الذين يأكلون الأفوكادو يميلون إلى أن يكون مؤشر كتلة الجسم ووزن الجسم ومحيط الخصر أقل من الأشخاص الذين يتخطون هذه الأطعمة الخضراء ، وفقًا لدراسة نشرت في مجلة التغذية.
في حين أن الأفوكادو يحتوي على سعرات حرارية أعلى من الفواكه والخضروات الأخرى ، إلا أن مزيجها المشبع من الدهون والألياف قد يساعدك على إنقاص وزنك، أضف بعضًا إلى السلطة أو الشطيرة أو ليلة التاكو للحصول على مزيج من الكريمة والنكهة.
2. البيضالبيض غني بالبروتين عالي الجودة والدهون والعناصر الغذائية الأساسية ، مثل فيتامين د والكولين مما يجعله على وجه الخصوص قوة لخسارة الوزن.
ويساعد تناول وجبة الإفطار الغنية بالبروتين على إنقاص الوزن ، لأن البروتين يزيد من الشعور بالشبع مع تنظيم هرمونات الجوع والشهية ، مما يساعد على صد الجوع حتى وقت الغداء.
وجدت إحدى الدراسات أن تناول البيض على الإفطار جعل الناس يشعرون بالرضا أكثر من أولئك الذين تناولوا الخبز – مما ساعدهم على تناول كميات أقل على مدار اليوم.
3. الفول
جميع البقوليات غنية بالألياف، وتساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول ، وبالتالي التحكم في الجوع.
كما تم ربط تناول الفاصوليا والبقوليات بالعديد من الفوائد الصحية الأخرى ، بما في ذلك خفض ضغط الدم وتقليل الكوليسترول الضار وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
4. الزبادي
الزبادي غني بالبروتينات ومليء بالبروبيوتيك ، وهي مفيدة لصحة الأمعاء وقد تساعد في إنقاص الوزن.
يمكن أن تؤثر صحة القناة الهضمية على وزنك ، ويساعد تناول المزيد من الألياف والبروبيوتيك في الحفاظ على بكتيريا الأمعاء ، والتي يمكن أن تكون مفيدة لعملية التمثيل الغذائي لديك .
وجد أن استهلاك الزبادي اليوناني مرتبط بانخفاض الشهية وزيادة الشبع.
5. السلمون
السلمون مصدر غني للبروتين عالي الجودة ويوفر الكثير من الدهون "الجيدة": أحماض أوميجا 3 الدهنية.
ساعد اتباع نظام غذائي غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية الناس على الشعور بمزيد من الرضا عندما كانوا يراقبون سعراتهم الحرارية.
6. الفاكهة
تتعرض الفاكهة لسمعة سيئة أحيانًا لأنها تحتوي على السكر بشكل طبيعي، لكن يمكن أن يساعدك تناول الفاكهة على إنقاص الوزن ، خاصةً عند استبدال الفاكهة الطازجة بالأطعمة المصنعة أو غيرها من الوجبات الخفيفة غير الصحية.
وجدت دراسة حديثة نُشرت في مجلة التغذية أن ارتفاع استهلاك الفاكهة كان مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بزيادة الوزن أو السمنة ، بغض النظر عن تناول الخضروات أو الألياف – على الرغم من أن تضمين الفاكهة كجزء من نظام غذائي صحي بشكل عام هو دائمًا أفضل استراتيجية.
7. الفشار
طالما لم يتم غمر هذه الوجبة المقرمشة الشهيرة في الزبدة، فإنها تقدم وجبة خفيفة ممتازة لإنقاص الوزن.
الفشار ليس غنيًا بالألياف فحسب ، بل إنه يوفر أيضًا بعض البروتين، وتحتوي حصة 1 أونصة من الذرة المنفوخة بالهواء (حوالي 3½ كوب) على 4 جرامات من الألياف ، وحوالي 4 جرامات من البروتين والساعات في 110 سعرة حرارية، هذا المزيج يجعله وجبة خفيفة مع قوة البقاء. الفشار مليء بالهواء ، لذلك تحصل على جزء كبير جدًا من دون الكثير من السعرات الحرارية. يمكنك تناول 3 أكواب كاملة من الفشار مقابل 100 سعرة حرارية فقط.
اللوزاللوز مصدر ممتاز للألياف وغني بالبروتين. يمكن أن يساعدك تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية من الألياف والبروتين على الشعور بالشبع لفترة أطول – مما يجعل الوصول إلى وجبة خفيفة غير صحية بين الوجبات أمرًا أقل إغراءً.
غني بفيتامين E ومصدر جيد للدهون غير المشبعة الأحادية والمتعددة الصحية للقلب ، واللوز خيار رائع لرشه على سلطة أو طبق جانبي. يمكنك أيضًا استخدامها في صلصة البيستو بدلًا من الجوز أو الصنوبر ، أو وضع الجرانولا في الصباح عليها ، أو ببساطة احتفظي بكيس صغير في محفظتك كوجبة خفيفة طارئة.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق