في العالمي للتغذية.. احرص على تقديم هذه الأطعمة لأطفالك من عمر سنة

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اليوم العالمي للتغذية

العالمي للتغذية يحتفل العالم يوم 16 أكتوبر من كل عام بـ اليوم العالمي للتغذية، وتعتبر تغذية الأطفال السليمة من أكثر الأمور التي تشغل بال كل أم و تريد أن تقدم لأطفالها الأطعمة الصحية التي تساعد في بناء أجسامهم و نموهم بشكل صحي بالأخص في عمر السنة.
وفي هذا السياق كشف موقع healthline، عن 12 غذاء صحي وعملي للأطفال بعمر سنة…
إقرأ إيضا ..الفيبرومالجيا.. مرض يهاجم السيدات بسبب سوء التغذية
– الموز والخوخ والفواكه تعتبر الفواكه الطازجة والطازجة خيارات رائعة لهذه الفترة الانتقالية وما بعدها. فهي لا توفر فقط العناصر الغذائية اللازمة ومجموعة من المواد الكيميائية النباتية المفيدة ولكنها تساعد أيضًا في ترسيخ عادات الأكل الصحية
قم بتقطيع الموز ،الفراولة ،الخوخ ، المانجو ، وقدمها لطفلك ، تجنب قطع الفاكهة الكبيرة لأنها قد تشكل خطر الاختناق اقطع العنب إلى أنصاف أو أرباع ولا تطعمه بالكامل لطفلك.
إذا لم يأكل طفلك الفاكهة الجديدة على الفور ، فلا داعي للتوتر، تشير الدراسات إلى أن الطفل يحتاج عادةً إلى تناول طعام جديد من 6 إلى 15 مرة قبل قبوله في نظامه الغذائي، يمكن أيضًا تحويل الفاكهة الطازجة اللينة إلى عصير أو وجبة خفيفة ممتازة أثناء التنقل.
-الزبادي والحليب
نظرًا لأن طفلك قد يفطم ببطء عن حليب الثدي أو الحليب الاصطناعي ، فقد حان الوقت لتقديم حليب البقر.
يعتبر الحليب والزبادي مصادر رائعة للبروتين والكالسيوم الذي يبني العظام ، مما يفيد أيضًا أسنانهم النامية، كوب واحد 244 مل من الحليب كامل الدسم يوفر 39٪ من القيمة اليومية (DV) للكالسيوم الذي يحتاجه طفلك البالغ من العمر عام واحد كل يوم ، بالإضافة إلى 8 جرامات من البروتين.بينما يمكنك تزيين الزبادي بمكعبات الفاكهة الطازجة أو رذاذ من العسل.
تقديم العسل في هذا العمر ولكن لابد من التأكد من عدم إطعامه لطفل أقل من 12 شهرًا، لان يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى تعريضهم لخطر الإصابة بالتسمم الغذائي ، وهي عدوى خطيرة .
على الرغم من أن منتجات الألبان آمنة بشكل عام في هذا العمر ، تأكد من مراقبة علامات الحساسية الكازين، هو بروتين موجود في الحليب. إنه يختلف عن اللاكتوز ، وهو سكر موجود في الحليب ولا يهضمه الكثير من البالغين جيدًا.
تظهر حساسية الكازين في حوالي 2-3 ٪ من الأطفال دون سن 3 سنوات ، على الرغم من أن أكثر من 80 ٪ يتخلصون منها. يبدو أنه أكثر شيوعًا بين الأطفال الذين تم إدخالهم إلى حليب البقر في سن الرضاعة عندما لم تكن الرضاعة الطبيعية خيارًا .
-دقيق الشوفان دقيق الشوفان هو قوة غذائية ويوفر قوامًا سهل البلع ، وهو أمر مفيد حيث يطور طفلك مهارات المضغ المناسب، اختر دقيق الشوفان محلي الصنع بدلًا من العبوات للحد من السكر المضاف، يوفر الشوفان كميات وافرة من الألياف ، مما يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وانتظامه
و ينصح بخلط الشوفان مع الحليب بدلًا من الماء سيحمل المزيد من العناصر الغذائية في وعاء طفلك، قدميها مغطاة بمكعبات الفراولة أو الموز أو الفاكهة المفضلة لطفلك.- البيض البيض ممتاز للأطفال الصغار والكبار على حد سواء، يدعم بشكل خاص صحة العين ونمو الدماغ السليم بالإضافة إلى ذلك ،يمكن أن يكون جزءًا من وجبة صحية أو وجبة خفيفة.
– الماء يجب توفير الماء لأن طفلك يتخلص من حليب الأم أو الحليب الاصطناعي في هذا العمر ، لذلك لابد من أن يحصلوا على كوب واحد على الأقل (237 مل) كل يوم.
– البروكلي والبازلاء والجزر على البخار
يعد تبخير الخضار ، مثل البروكلي والبازلاء والجزر ، طريقة ممتازة لتعريف طفلك بهذه المجموعة الغذائية المهمة.
يحتوي البروكلي والجزر والبازلاء على الألياف وفيتامين سي،علاوة على ذلك ، يحتوي الجزر على اللوتين ، الذي يدعم صحة العين ، بينما تحتوي البازلاء على بروتينات بناء العضلات.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق