قبل المدارس.. كل ما تريد معرفته عن خطورة على الأطفال

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قبل المدارس .. كل

قبل المدارس .. كل ماتريد معرفته عن خطورة على الأطفال قال الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، والجمعية العالمية للأمراض المعدية والاضطرابات المناعية، أن كل الأطفال معرضون للإصابة بفيروس كورونا كوفيد-19، ولكن يختلف تأثر الاطفال به من شخص لآخر وليس كلهم معرضون للمعاناة من خطر حقيقي مثل الكبار .
"بدران" في تصريحات خاصة لـ موقع "" الإخباري، أهم المعلومات التى يجب معرفتها عن اصابات فيروس كورونا " كوفيد – 19" للأطفال، وهى:
1. نسبة الأطفال الذين يمرضون عند الإصابة به أقل من البالغين.2. يصاب معظم الأطفال بأعراض خفيفة3. أو لا يصابون بأي أعراض على الإطلاق.4. الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 14 سنة هم أقل عرضة للإصابة مقارنة بالأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 20 سنة فأكثر.5. الأطفال أقل عُمْرا من السنة أكثر عرضة لخطر الإصابة بأعراض شديدة في حال العدوى بفيروس كورونا كوفيد-19 مقارنة 6. معدلات إدخال الأطفال للمستشفيات أقل بكثير من معدلات إدخال البالغين.7. بالنسبة للأطفال الذين يتم إدخالهم للمستشفى، فإن نسبة إدخالهم للعناية المركزة مماثلة لنسبة البالغين.8. السمنة تجعل الأطفال أكثر عرضة للمرض الشديد في حال إصابته بكوفيد 19.9. الأطفال المصابون بأمراض مزمنة أكثر عرضة للمرض الشديد في حال أصيبوا بكوفيد 19.10. الأطفال قد لا يتأثرون بشدة بفيروس كورونا كوفيد-19 لأن لديهم مناعة نسبية ضد فيروسات الكورونا، كما أن هناك فيروسات كورونا أخرى منتشرة في المجتمع وتسبب بعض نزلات البرد العادية الشائعة فى عالم الطفولة.

المصدر صدى البلد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق