نصائح تربوية تساعدك في تقويم سلوكيات طفلك وتعليمه الالتزام

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

من أكثر الشكاوى التي تصرح بها الامهات، هي عصيان الأبناء ورفضهم الانصياع للأوامر والعناد، مما قد يدفع بعض الأمهات إلى اللجوء للعنف، وتخشى بعض الأمهات من استمرار الأبناء على هذا الأسلوب مع التقدم في العمر، حتى يتحول إلى جزء من الشخصية، صعب السيطرة عليه. اضافة اعلان

ويؤكد الدكتور جيمي فورد استشاري الطب النفسي أنه يمكن تقويم سلوكيات الطفل، وتعويده الالتزام، من خلال اللجوء للطرق التربوية التالية.

النقاش
من أفضل وسائل إقناع الطفل بالالتزام بأي سلوك، هو النقاش معه، بشكل هاديء، حتى يعي الطفل السبب في التزامه بهذا السلوك، أو توقفه عن هذا السلوك.

الحرمان من الامتيازات
عند تكرار الطفل للسلوكيات السيئة، وتعمده العناد، فلابد أن يكون هناك عقاب وقتها، ويمكن اللجوء وقتها لحرمانه من بعض الامتيازات، كاللعب في الخارج مع أصدقائه، أو الجلوس للعب على الكمبيوتر، أو الذهاب للنادي.

الكلمات اللاذعة
يمكنك اللجوء لاستخدام بعض الكلمات اللاذعة التي توضح مدى تأثر الأم أو الأب بما صدر من الطفل، وهي من الأمور التي تؤثر في نفسية الطفل، وتجعله يشعر بالخجل من السلوك الذي صدر عنه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق