3 أعشاب طبيعية تساعدك في علاج أزمات الجهاز التنفسي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مع دخول فصل الشتاء تتجدد مخاوف الجميع من زيادة انتشار فيروس المستجد، فعلى الرغم من قلة الأعداد، وانحسار العدوى، إلا أن المخاوف تتجدد ثانية من الموجة الثانية التي يتداول الجميع الكلام عنها، مما يتطلب ضرورة الاهتمام بتقوية الجهاز المناعي، وحماية الجهاز التنفسي بشكل خاص، وعلاج أي أزمات أو التهابات تتعلق به، نظرا لارتباط اعراض الكورونا بأمراض الجهاز التنفسي.اضافة اعلان

ويشير محمد سلام خبير التداوي بالأعشاب، إلى أن هناك ثلاثة أعشاب هي الأقوى على الإطلاق في علاج التهابات الجهاز التنفسي، والتي لها تأثير قوي في حماية الرئتين من أي أزمات أو مشكلات، خلال هذه الفترة من العام، والتي يوضحها في السطور التالية.

الزعتر
أفضل علاج لمتاعب الجهاز التنفسي، لأنه يحتوي على الزيوت الأساسية المطهرة، والمضادة للفطريات والبكتيريا، والزعتر منذ العصور القديمة يعالج مشكلات التنفس، وحتى الآن يتم استخدامه كعلاج طبيعي لالتهابات الرئتين والالتهاب الرئوي.

حشيشة السعال
وهي من الأعشاب المستوردة، والتي تعرف من قديم الأزل، في فعاليتها في علاج كل مشكلات الجهاز التنفسي؛ مثل القضاء على المخاط من الرئتين وانسداد أنابيب الشعب الهوائية، كما أنها تساعد في تخفيف أعراض نوبات الربو، والسعال، والتهاب الشعب الهوائية.
ولكن على الحوامل والمرضعات، ومرضى ضغط الدم المرتفع، عدم استخدامها.

الأوريجانو
يقوي الجهاز المناعي، ليكون قادرا على محاربة الأمراض المعدية، وبشكل خاص أمراض الرئتين؛ لاحتوائه على حمضي الكارفاكرول والروزمارينيك، وهما مضادات طبيعية للاحتقان، كما أنها مضادات للهيستامين التي لها تأثير مباشر في الحد من أعراض الحساسية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق