بحيل سهلة.. كيف تحمي أسنانك من التسوس

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعتبر تسوس الاسنان من أكثر المشكلات الشائعة بين جميع الاعمار ولكنها تزداد سوءا عند البالغين لأنهم لا يمكنهم تعويضها.
ووفقا لما ذكره موقع " nhs" على الرغم من أن تسوس الأسنان مشكلة شائعة جدا ، إلا أنه غالبًا ما يمكن منها تمامًا إذا تمكن الانسان بالالتزام بالعادات الصحية.

اقرأ أيضا

كل ما تريد معرفته حول زراعة الأسنان

أفضل طريقة لتجنب تسوس الأسنان والحفاظ على صحة لثتك قدر الإمكان من خلال اتباع هذه النصائح :

  • احرص على زيارة طبيب أسنانك بانتظام – سيقرر الطبيب عادة عدد المرات التي تحتاجون فيها إلى رؤيته بناءً على حالة الفم والأسنانك واللثة .
  • قلل من الأطعمة والمشروبات السكرية والنشوية ، خاصة بين الوجبات أو في غضون ساعة من الذهاب إلى الفراش – يمكن أن تحتوي بعض الأدوية أيضًا على السكر ، لذلك من الأفضل البحث عن بدائل خالية من السكر كلما أمكن.
  • اعتني بأسنانك ولثتك و نظف أسنانك بشكل صحيح باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد مرتين في بالشكل الصحيح دون استخدام قوة زائدة، واستخدم الخيط والفرشاة بين الأسنان مرة واحدة على الأقل في اليوم.
  • راجع طبيب أسنانك أو طبيبك العام إذا كنت تعاني من جفاف الفم باستمرار – قد يكون هذا بسبب تناول بعض الأدوية أو العلاجات أو المعاناة من الحالات الطبية .

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق