سر عمل كل أصناف حلوى المولد من مطبخ الشيف رشا الشامي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أيام ونحتفل بالمولد النبوي الشريف، وعلى الرغم من أن شراء حلوى المولد من أهم طقوس الاحتفال بهذا العظيم، إلا أن ارتفاع أسعار حلوى المولد هذا العام قد يجعل الكثير من الأسر غير قادرين على شرائها، على الرغم من رغبتهم الملحة في شرائها للأطفال الصغار.اضافة اعلان

وحتى لا تحرمي أطفالك من حلوى المولد، وفي نفس الوقت لا ترهقي ميزانيتك، تقدم الشيف رشا الشامي خبيرة الطهي والحلويات، طريقة صنع مختلف أنواع حلوى المولد، مثل "الفولية، والسمسمية"، وغيرها، دون تكاليف باهظة، وبنتيجة مضمونة.

المقادير

كيلو سكر
كيلو عسل جلوكوز
كوب ماء
1/4 كيلو فستق
1/4 كيلو سمسم
1/4 كيلو فول سودانى
1/4 كيلو بندق

الطريقة

- توضع المكسرات السابقة في أوانى بايريكس وتدخل الفرن حتى تسخن.

- يوضع عسل الجلوكوز مع الماء حتى الغليان، ثم يضاف السكر مع التقليب المستمر، حتى يصل إلى مرحلة الكرة الصلبة، وذلك باختبار العسل المعقود عن طريق إحضار كوب به ماء بارد، ووضع قليل من العسل المعقود فيها فاذا تكونت كرة صلبة نطفئ النار. 

- يوضع ربع مقدار العسل المعقود على الفستق ويقلب جيدا ثم يصب في فورمات استانلس مدهونة بالزيت حتى تاخذ الشكل المطلوب وتترك قليلا لتبرد ويتم بعد ذلك تغليفها بالبلاستيك الشفاف للاحتفاظ بها طازجة.

وتكرر الخطوة السابقة مع باقى المكسرات.

- لكن مع السمسم والفول بعد أن يتم إضافة العسل المعقود ويخلط جيدا، تفرد على رخامة مدهونة بالزيت، ويضغط بحرص ويقطع بسكينة حادة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق