غثيان الحمل يصيب هذا النوع من النساء

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صدى البلد

يعتبر غثيان الصباح والاكتئاب أثناء الحمل وبعده من الأمراض المألوفة للعديد من النساء اللواتي أنجبن أطفالًا وخلصت دراسة جديدة إلى أن غثيان الصباح الحاد مرتبط مباشرة بالاكتئاب.
وأفاد باحثون من إمبريال كوليدج لندن أن النساء المصابات بفرط القيء الحملي (HG) وهو شكل حاد من الغثيان في المراحل المبكرة من الحمل أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب أثناء الحمل وبعده.
ما بين 0.5 و 2 في المائة من النساء الحوامل يعانين من HG في تجربة سريرية لأكثر من 200 امرأة ، وجد الباحثون أن أولئك الذين أظهروا علامات HG حوالي نصف المشاركين كانوا أكثر عرضة للاكتئاب.
ووفقا لموقع health line عانى حوالي نصف هذه المجموعة من الاكتئاب أثناء الحمل بينما عانى 29 في المائة منه بعد الحمل من بين أولئك الذين لم تظهر عليهم علامات هرمون النمو ، أصيب 6 في المائة فقط بالاكتئاب أثناء الحمل ، بينما أصيب 7 في المائة بالاكتئاب بعد الحمل.
وتظهر الدراسة أن النساء المصابات بـ HG أكثر عرضة بنحو ثماني مرات للإصابة باكتئاب ما قبل الولادة وأربع مرات أكثر عرضة للإصابة باكتئاب ما بعد الولادة.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق