طرق الحفاظ على البشرة بأسهل الخطوات

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

العناية بالبشرة

العناية بالبشرة طرق الحفاظ على البشرة كثيرة ومتعددة وتبحث عنها جميع الفتيات كل منهن على حسب نوع بشرتها، فهناك 3 أنواع من البشرة وهي الدهنية والجافة والمختلطة، ولكل منها عناية خاصة بها، كما تميل الفتيات إلى الطرق السهلة والبسيطة دون تكلفة باهظة، لذلك نقدم خلال التقرير التالي طرق الحفاظ على البشرة بأبسط الخطوات.
كيفية المحافظة على البشرة الهدف من أي روتين للعناية بالبشرة هو توحيد لون البشرة أولا، وكذلك استكشاف الأخطاء وإصلاحها أو استهداف أي مناطق تريد العمل عليها.
وقالت الدكتورة كريستينا هولي أخصائية العناية بالبشرة في سان فرانسيسكو: "إجراءات التجميل هي فرصة لملاحظة التغييرات التي تحدث داخل نفسك"، نظرًا لأن بشرتك تحتاج إلى تغيرات مع تقدم العمر.
وتابعت أن هناك 3 خطوات بسيطة يمكن فعلها في الصباح وهي غسل البشرة جيدا، وضع كريم الصباح، ترطيب البشرة جيدا.
كيفية الحفاظ على البشرة من الحبوب تحدث البثور أو حب الشباب عندما تكون الغدد الدهنية في بشرتك مفرطة النشاط وتصبح المسام ملتهبة، وقد تؤدي بعض أنواع بكتيريا الجلد إلى تفاقم البثور، ويمكن أن تظهر البثور في أي مكان على الجلد لكنها غالبًا ما تظهر على الوجه، وإليكم نصائح للحفاظ على البشرة من الحبوب.
1- غسل البشرة بشكل صحيح – بللي وجهك بالماء الدافئ وليس الساخن.- ضعي منظفًا معتدلًا بحركة دائرية لطيفة بأصابعك وليس بقطعة قماش.- يشطف جيدا واتركها حتى تجف.
2- التعرف على نوع البشرة يمكن لأي شخص أن يصاب بالبثور بغض النظر عن نوع بشرته، ولكن البشرة الدهنية هي الأكثر عرضة للبثور، وهو ناتج عن إنتاج الغدد الدهنية في بشرتك الكثير من الدهون الدهنية.
3- ترطيب البشرةتساعد المرطبات البشرة على البقاء رطبة، لكن العديد من المرطبات تحتوي على زيت أو عطور صناعية أو مكونات أخرى قد تهيج الجلد وتسبب البثور.
4- الحد من استخدام المكياج من المغري استخدام المكياج للتغطية على البثور، ومع ذلك فإن القيام بذلك قد يسد المسام ويؤدي إلى تفشي المرض.
5- عدم لمس الوجه تواجه يديك الأتربة والبكتيريا باستمرار طوال ، وفي كل مرة تلمس وجهك، قد تنتقل بعض تلك الشوائب التي تسد المسام إلى بشرتك، وينتشر حب الشباب عليها.
6- الحد من التعرض للشمس قد يؤدي التقاط بعض الأشعة إلى تجفيف البثور على المدى القصير ولكنه يسبب مشاكل كبيرة على المدى الطويل، ويؤدي التعرض المتكرر لأشعة الشمس إلى جفاف البشرة، مما يؤدي بمرور الوقت إلى إنتاج المزيد من الدهون وسد المسام.
اقرأ ايضا:طريقة عمل ماسك الجزر لعلاج حب الشباب.. بـ 3 وصفات
المحافظة على البشرة من التجاعيد يفقد الجلد مرونته مع تقدم العمر لأن إنتاج الكولاجين يتباطأ بمرور الوقت، يمكن أن تتفاقم هذه العملية بسبب مجموعة متنوعة من العوامل ، بما في ذلك التعرض للشمس والتلوث وبعض عادات نمط الحياة.
1- عدم التعرض للشمس من الحقائق المعروفة أن التعرض لأشعة الشمس يمكن أن يضر بشرتك ، مما يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة والتجاعيد.
لحماية بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، من الضروري وضع عامل حماية من الشمس بين 30 و 50 كل يوم ، لا يزال بإمكان الأشعة فوق البنفسجية اختراق الغيوم ، لذلك لا تتخطى استخدام واقي الشمس لمجرد أنه ليس مشمسًا.
2- شرب الماء شرب الماء ضروري لصحة جيدة، يحتاج جسمك إلى الماء تقريبًا لكل وظيفة يقوم بها.
إلى جانب الوظائف الحيوية مثل طرد السموم من الجسم، والمساعدة في الهضم ، وتنظيم درجة حرارة الجسم ، يمكن أن يساعد الماء أيضًا في الحفاظ على بشرتك صحية ورطبة من الداخل.
3- تناول الطعام الصحي إن النساء اللواتي تحتوي وجباتهن الغذائية على كمية كبيرة من اللحوم الحمراء والوجبات الخفيفة غير الصحية تميل إلى أن يكون لديهن تجاعيد في الوجه أكثر من النساء اللواتي يدخلن المزيد من الفاكهة في نظامهن الغذائي.
4- النوم على الظهر وفقًا لدراسة أجريت عام 2016 ، قد يكون لوضعية نومك تأثير على تكوين التجاعيد، ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين ينامون على جانبهم أو على بطنهم معرضون لقوى الضغط الميكانيكية، والتي يمكن أن تسرع من تكوين التجاعيد ، وكذلك تشوه بشرة الوجه.
5- عدم التدخين كما أن النيكوتين الموجود في السجائر يتسبب في انقباض الأوعية الدموية، هذا يقلل من تدفق الدم إلى بشرتك. لذلك، لا تحصل بشرتك على الكثير من الأكسجين، سيحد أيضًا من العناصر الغذائية المهمة ، مثل فيتامين أ ، التي يمكن أن تصل إلى بشرتك.
كيفية الحفاظ على البشرة الدهنية استخدم قناع الوجه، قد تكون بعض أقنعة الوجه مفيدة لعلاج البشرة الدهنية. قد تحتوي هذه على مكونات مثل:
يمكن للأقنعة التي تحتوي على معادن مثل السميكتايت أو البنتونيت أن تمتص الزيوت وتقلل من لمعان البشرة ومستويات الدهون دون تهيج الجلد، استخدمها من حين لآخر فقط لمنع جفاف الجلد ، ثم ضع مرطبًا لطيفًا بعد ذلك.
العسل تشير الدراسات إلى أن العسل الخام الطبيعي له خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا، قد يقلل قناع الوجه بالعسل لمدة 10 دقائق من حب الشباب والجلد الدهني مع الحفاظ على البشرة ناعمة.
دقيق الشوفانقد تساعد الأقنعة التي تحتوي على دقيق الشوفان الغروي على تطهير الجلد ، يحتوي الشوفان على صابونين لطيف ومنظف ومضادات للأكسدة ومركبات مضادة للالتهابات يمكن أن تهدئ البشرة المتهيجة.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق