نجاح أول عملية استئصال أورام العظام تحت مظلة التأمين الصحي الشامل

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن نجاح أول عملية استئصال لأورام العظام تحت مظلة التأمين الصحى الشامل لشاب يبلغ من العمر 38 عامًا بمستشفى التضامن التابعة لهيئة الرعاية الصحية ببورسعيد. اضافة اعلان

وأشارت الهيئة إلى تمكن الفريق الطبى بمستشفى التضامن بورسعيد من إجراء العملية للمريض، حيث إنه يعانى من ورم سرطانى بالرئة مع وجود ثانويات بالمخ وكسر مرضى بعنق عظمة الفخذ اليسرى، وعليه تم استئصال الثانويات بعنق عظمة الفخذ مع كحت التجويف الداخلى لعظمة الفخذ اليسرى، مع استعواض مفصل الفخذ بنصف مفصل ثنائى القطبين أسمنتى مع ملء القناة والتجويف العظمى لعظمة الفخذ بالأسمنت الطبى، وتمت العملية بنجاح.

وأضافت أنه قام بإجراء العملية الجراحية نخبة من أطباء جراحات العظام بمستشفى التضامن التابعة للهيئة ببورسعيد وهم، د. محمد فاروق أستاذ واستشارى جراحات أورام العظام، د. مصطفى عبد العزيز طبيب أخصائى العظام، د. محمود جمال طبيب أخصائى العظام، ود. أحمد خميس أستاذ واستشارى التخدير جامعة عين شمس.

وكانت الهيئة العامة للرعاية الصحية، سبق وأشارت إلى أنه تم إنشاء عيادة جديدة لعلاج أورام العظام بمستشفى التضامن ببورسعيد وتجهيزها بأحدث التجهيزات الطبية وتضم فريق طبى ذو مهارة وكفاءة عالية، حيث إن التعامل مع حالات أورام العظام يحتاج إلى تقنيات وأجهزة خاصة ودقيقة بالإضافة إلى فريق طبى مميز لتقديم خدمات طبية وعلاجية متميزة وعلى أعلى مستوى ووفقًا لأحدث المعايير والبروتوكولات العلاجية للمرضى المنتفعين بالتأمين الصحى الشامل الجديد.

فيما لفتت الهيئة إلى أن إجمالى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة من خلال مستشفى التضامن ببورسعيد لمنتفعى منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد خلال الربع الأول من العام الثانى لتطبيق المنظومة الجديدة (يوليو – سبتمبر) ، بلغت 27.100 ألف خدمة طبية وعلاجية، شملت 10.951 آلاف كشف بالعيادات الخارجية للمستشفى فى تخصصات "العمود الفقرى، المفاصل، الأورام، الجهاز الهضمى، باطنة عامة "، 15.769 ألف فحص طبى ومعملى، بالإضافة إلى 380 عملية جراحية ما بين عمليات متقدمة وذات مهارة ومتوسطة وكبرى وذات طابع خاص، كما أن الاستيعابية للمستشفى تبلغ 55 أسرة داخلى و17 عناية كبار و3 غرف عمليات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق