برغم رفض اليونان.. تركيا تمد عمل سفينة التنقيب في شرق المتوسط

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكدت صحيفة "زمان" التركية أن تركيا مددت، الأحد، عمل سفينة التنقيب أوروتش رئيس Oruç Reis في البحر الأبيض المتوسط لمدة 13 يومًا، بالرغم أن عمل السفينة كان من المفترض أن ينتهي الأربعاء المقبل الموافق 4 نوفمبر.اضافة اعلان

وذكرت الصحيفة أن تركيا حجزت ، وفق إشعار بحري Navtex، المنطقة التي تعمل فيها سفينتها حتى 14 نوفمبر الحالي، حيث مددت الحجز للمرة الثالثة على التوالي، في مهام عمل أوروتش رئيس في شرق المتوسط.

ووفقًا للإشعار البحري، فالسفينتان Ataman وCengizhan تستمران في مرافقة سفينة الأبحاث الزلزالية Oruç Reis في شرق البحر المتوسط حتى 14 نوفمبر.

وكانت تركيا مددت يوم 25 أكتوبر عمل سفينة الحفر أوروتش رئيس شرق البحر الأبيض المتوسط، حتى 4 نوفمبر، وفقًا لإشعار بحري، بحسب "زمان".

وكانت تركيا أرسلت سفينة التنقيب أوروتش رئيس إلى شرق المتوسط في 12 أكتوبر الماضي، ما أزعج اليونان متهمة أنقرة بالإصرار على تصعيد التوترات بالمنطقة وجددت تركيا بعد ذلك مهمة سفينتها في 22 أكتوبر.

يذكر أن أنشطة التنقيب التركية عن الغاز الطبيعي في شرق البحر الأبيض المتوسط يتسبب في نزاع على الجرف القاري بين تركيا واليونان.

وتتهم اليونان تركيا بزيادة حدة التوترات في شرق المتوسط من خلال الإصرار على التنقيب عن مصادر في منطقة تتبع جرفها القاري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق