تعرف على أعراض الضغط المنخفض.. وأفضل علاج من الطبيعة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ضغط الدم المنخفض من المشاكل الصحية التي يواجهها الكثيرون، وغالبا ما يكون السبب الحالة النفسية، أو الحالة الصحية كالإصابة بالأنيميا أو فقر الدم، مع تناول بعض الأطعمة أو المشروبات التي تعمل على خفض ضغط الدم، وهناك العديد من الأعراض التي تنذر بانخفاض ضغط الدم.اضافة اعلان

وأشارت الدكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية العلاجية، إلى أن انخفاض ضغط الدم ينتج عن فشل الدماغ في الحصول على ما يحتاجه من الدم، أو مع وجود مشكلات في القلب، أو في الغدد الصماء، أو الجفاف، أو افتقاد بعض العناصر الغذائية.

وأضافت، أن أعراض انخفاض ضغط الدم، تتمثل في الشعور بالدوخة التي قد تصل إلى الإغماء، مع وجود الصداع.

كما قدمت الدكتورة تيفني في السطور التالية، مجموعة من الأطعمة والمشروبات، لعلاج انخفاض ضغط الدم، بصورة سريعة وآمنة.

الرمان
يعد علاجا لانخفاض ضغط الدم، سواء تم تناوله كحبات، أو كعصير.

الزبيب
علاج مفيد لانخفاض ضغط الدم، ويستمر هذا العلاج لبضعة أسابيع؛ لتحسين مستوى ضغط الدم، ويمكن نقع كمية من الزبيب في وعاء من الماء، وشرب هذه المياه في التالي، مع تناوله حبات الزبيب أيضا.

الملح
يمكن تناول القليل من الملح، أو أحد الأطعمة المالحة، مما يساعد على ارتفاع ضغط الدم، فيمكن تناول كوب من الماء، مضافا إليه ½ ملعقة صغيرة من الملح، مرتين في اليوم، إذا كنت تواجه باستمرار انخفاضا في ضغط الدم.

العسل
يعد العسل علاجا لجميع الأمراض تقريبا، وهو واحد من أفضل العلاجات الطبيعية لانخفاض ضغط الدم، فعند الشعور بالدوخة؛ بسبب انخفاض ضغط الدم، يمكن تناول ملعقة كبيرة من العسل؛ للحصول على تأثير فوري.
كما يمكن خلط ملعقتين من العسل في كوب من الماء، وإضافة قليل من الملح، ويشرب هذا المزيج.

4 أطعمة تناولها بانتظام لعلاج الأنيميا ومد الجسم بالحديد

القهوة
الكافيين الموجود في القهوة، يساعد على زيادة ضغط الدم على الفور، فعند الشعور بانخفاض مفاجئ في ضغط الدم، يمكن تناول كوب من القهوة.

قلة كمية المياه من أهم أسباب انخفاض ضغط الدم لكثير من الناس، ومن هنا لا بد من تناول المزيد من الماء، مع الحرص على تناول من 8-10 أكواب من الماء في اليوم.  

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق