لتجنب الوفاة بنوبة قلبية .. تعرف على عدد ساعات النوم الصحي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أمراض القلب ناتجة عن نمط نومك، وقد يساعد مقدار ساعات النوم التي تحصل عليها كل ليلة في الحماية من أعراض قصور القلب، لذا لابد من معرفة مقدار النوم الذي يجب أن تحصل عليه كل ليلة لتجنب نوبة قلبية مميتة؟اضافة اعلان

أفادت دراسة أمريكية بأن مدة النوم الكافية تؤمن حماية للقلب وتعتبر مهمة لطول العمر، وذكر ذلك موقع شركة "إكسبريس"، نقلاً عن دراسة أجراها علماء من جامعة "تولين" في نيو أورلينز، الولايات المتحدة الأمريكية، بأن مدة النوم مهمة للحماية من قصور القلب.

وتوصل الخبراء إلى أن الأشخاص الذين يتمتعون بأنماط نوم صحية يكونون أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب، وذك العلماء أنه لا يوجد عدد محدد من الساعات التي يجب أن ينامها كل شخص كل ليلة، إلا أن المدة المثالية للنوم من 7 إلى 8 ساعات كل ليلة، قد يقلل من فرص الإصابة بفشل القلب بنسبة تصل إلى 42%.

في أثناء الدراسة، راقب العلماء 408802 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 37 و73 عامًا، تم تشخيص 5221 منهم بقصور في القلب، واتضح أنهم يعانون من مشاكل في النوم، حيث عانى البعض من الأرق، وغالبًا ما يستيقظ آخرون في الليل بسبب الشخير، والبعض الآخر يعانون من قلة النوم.

في وقت سابق، خلص علماء من جامعة "قوانغتشو" الطبية في إلى أن النوم أثناء النهار لأكثر من ساعة يعتبر "قاتلا".

وأظهر التحليل أن الأشخاص الذين ينامون بانتظام لأكثر من ساعة خلال لديهم زيادة بنسبة 34% في خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وزيادة بنسبة 30% في خطر الوفاة، مقارنة بباقي أسباب الوفاة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق