للتخلص من ألم البطن .. إليك أهم مضادات الحموضة وكيفية تناولها

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

للتخلص من الم البطن

للتخلص من الم البطن .. اليك اهم مضادات الحموضة وكيفية تناوله تأتي الحموضة في مقدمة المشكلات الصحية التي تنتشر بين مختلف الفئات العمرية وتحدث عندما لاتستطيع المعدة هضم كافة العناصر الموجودة في الطعام بشكل جيد وتحدث الحموضة لأسباب كثيرة أبرزها تناول بعض الأطعمة بكميات كبيرة أبرزها الشيكولاتة والليمون.
إقرأ أيضا أقوى مسكن .. من هم الممنوعون من الإيبوبروفين
وتتسبب الحموضة فى شعور مزعج بداخل المعدة واحيانا يصاحبها ارتجاع حمضي مما يجعل الانسان غير قادر على تناول الطعام ويعيقه عن حياته بشكل طبيعي، لذا يلجأ البعض لاستخدام مضادات الحموضة.
ووفقا لما أورده موقع " nhs " إن مضادات الحموضة هي الأدوية التي تبطل (تحييد) الحمض في المعدة لتخفيف عسر الهضم وحرقة المعدة.تأتي على شكل أقراص سائلة أو قابلة للمضغ ويمكن شراؤها من الصيدليات والمتاجر بدون وصفة طبية.
قد تساعد مضادات الحموضة إذا كنت تعاني من:- عسر الهضم- حرقة الفؤاد أو الارتجاع الحمضي أو مرض الجزر المعدي المريئي (GORD)- قرحة المعدة والتهاب المعدة (التهاب بطانة المعدة).
يمكن لمضادات الحموضة تخفيف الأعراض بسرعة لبضع ساعات، لكنها لا تعالج السبب الأساسي ولا ينصح بالاستخدام طويل الأمد، تحدث إلى طبيب عام إذا وجدت أنك بحاجة إلى تناول مضادات الحموضة بانتظام.
الأنواع الشائعة لمضادات الحموضةتتوفر أنواع مختلفة من مضادات الحموضة يباع البعض تحت اسم علامة تجارية والبعض الآخر يتم تسميته حسب المكون الرئيسي.
تشمل المكونات التي يجب البحث عنها عند شراء ادوية مضاد للحموضة مايلي:هيدروكسيد الألومنيومكربونات المغنيسيومثلاثي سيليكات المغنيسيومهيدروكسيد المغنيسيومكربونات الكالسيومبيكربونات الصوديومتحتوي بعض مضادات الحموضة أيضًا على أدوية أخرى ، مثل الألجينات (التي تغلف المريء بطبقة واقية) والسيميتيكون (الذي يقلل انتفاخ البطن ).
كيف ومتى تتناول مضادات الحموضةتحقق من التعليمات الموجودة على العبوة أو النشرة لمعرفة مقدار مضادات الحموضة التي يجب تناولها وكم مرة. هذا يعتمد على الدواء الدقيق الذي تتناوله.
يجب استخدام مضادات الحموضة عندما تكون لديك أعراض او بدأت تشعر بها او تحدث لك عند تناول طعام معين، فإن أفضل وقت لتناولها هو مع الوجبات أو بعدها بفترة وجيزة ، وقبل الذهاب إلى الفراش مباشرةً، وتذكر أن جرعات الأطفال قد تكون أقل من الجرعات للبالغين.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق