للرجال فقط .. دراسة تكشف عن نوع من الزيوت لـ علاج تساقط الشعر

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علاج تساقط شعر الرجال

علاج تساقط شعر الرجال كشفت دراسة جديدة، أن زيت بذور اليقطين، سواء تم تناوله كمكمل غذائي أو وضعه مباشرة على فروة الرأس بالزيت، هو علاج فعال في المساعدة على زيادة نمو الشعر بالنسبة للرجال.
قال الخبراء وفقًا لـ WebMD إن الجرعات اليومية من زيت بذور اليقطين التي تؤخذ عن طريق الفم يمكن أن تساعد بأمان في إعادة شعرك.
وتابع، بينما هناك حاجة إلى مزيد من البحث، وجدت دراسة صغيرة أن الرجال الذين تناولوا أربع كبسولات من زيت بذور اليقطين يوميًا لمدة 6 أشهر شهدوا زيادة في عدد شعرهم بنسبة 40 %.
"كان لدى المجموعة المعالجة بـ PSO شعر بعد العلاج أكثر من خط الأساس، مقارنة بمجموعة الدواء الوهمي.
كما لوحظ ارتفاع متوسط ​​عدد الشعر بنسبة 40 % لدى الرجال المعالجين بـ PSO في 24 أسبوعًا، في حين لوحظت زيادات بنسبة 10 % في الرجال المعالجين بالغفل."
اقرأ أيضا:دراسة: قشر البرتقال يقي من الإصابة بـ فيروس
خلصت الدراسة إلى أن زيت بذور اليقطين له تأثير ابتنائي إيجابي على نمو الشعر وأن هذا يرجع إلى التأثيرات المحتملة لتثبيط 5 اختزال في المرضى الذين يعانون من تساقط الشعر الذكوري الخفيف إلى المتوسط.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق