للحصول على جسم مثالي.. 10 طرق لعلاج مشاكل معدل الحرق

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تظبيط معدل الحرق

تظبيط معدل الحرق يوجد العديد من العوامل المختلفة التي تتحكم في ضعف و زيادة معدل الحرق، مما يتسبب في زيادة الوزن أو النحافة الزائدة، وقد ترجع بعض هذه العوامل إلى العامل الوراثي، إلا أن العوامل الأخرى قد تكون ناتجة عن مشاكل مرضية أو عادات غذائية خاطئه أو اتباع أسلوب حياه غير صحي.
وقال معتز القيعي أخصائي اللياقه البدنية والتغذية الرياضية، أن معدل الحرق المعروف علميا بأسم metabolism، قد يتسبب في عدم توازن الوزن بالنسبة للشخص إن كان المعدل ضعيفا، او يتسبب في النحافة أو كان مع زيادة معدل الحرق، مما يتسبب في عدم الرضا في كليهما .
اقرأ أيضا | 5 عادات خطيرة نتبعها يوميا تؤثر على معدل الحرق.. احذرها
وأضاف القيعي في تصريح خاص لموقع "" الإخباري، إلى أنه يمكن باتباع بعض العادات الصحية أن يتم تظبيط معدل الحرق للدهون، والحصول على جسم متناسق بدون زيادة او نحافة شديدة، ومن أبرز طرق علاج مشاكل حرق الدهون والسيطرة على النحافة الزائدة او السمنة المفرطة، ما يلي :
1-علاج المشاكل المرضية وعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة.
2-اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على جميع العناصر الغذاييه الاساسيه .
3-شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميا.
4-انتظام النوم في الليل من 6 الى 8 ساعات يوميا .
5-ممارسه التمارين الرياضيه بانتظام، والتنوع مابين تمارين الكارديوcardio وتمارين المقاومه بأوزان للرجال والسيدات على حد سواء.
6-تقسيم الوجبات اليوميه لـ 5 وجبات 3 وجبات رئيسية و2 وجبات خفيفه.
7-تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين باعتدال يساعد على رفع معدل الحرق مثل القهوة .
8- الحفاظ على تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات، وتناول مكملات الفيتامينات في حالة نقصها من الجسم بسبب تقليل كميات الطعام المتناولة، ومن أهم الفيتامينات التي تساعد على زياده معدل الحرق فيتامين D وفيتامين B12.
9-تجنب التوتر والاكتئاب وعلاج اسبابهم، ويمكن تناول مشروبات عشبيه مهدئه في فترات التوتر بسبب الامتحانات، او العمل او المشاكل التي تسبب التوتر ويمكن ايضا ممارسه اليوجا والـ belly dance & meditation.
10- الابتعاد عن استخدام حوارق الدهون، والهرمونات اثناء انقاص الوزن.

المصدر صدى البلد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق