استشاري يعلق على نصائح قرينة الرئيس لتربية الأبناء والأحفاد

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صدى البلد

حرصت الكثير من الأسر المصرية على ومتابعة سيدة الأولى انتصار زوجة الرئيس عبد الفتاح وذلك خلال لقائها الخاص مع صاحبة السعادة إسعاد يونس على «DMC».
وكشفت السيدة انتصار السيسي خلال حوارها مع القديرة إسعاد يونس عن الكثير من التفاصيل حول حياتها الخاصة كزوجة وكيفية تربية أبنائها وأحفادها في جو عائلي مستقر.
اقرأ أيضا..المصريون بعد لقاء انتصار السيسي: نفتخر برئيسنا وعائلته
علق الدكتور محمد هاني، استشاري العلاقات الأسرية، على حوار قرينة السيسي مساء أمس قائلا "قدمت السيدة أنتصار خلال حوارها الكثير من النصائح الموجهة التي تدل على استقرار الأسرة وعلاقة حب وزواج ناجحة يجب أن يأخذها الجميع قدوة وتطبق في كل منزل."
أضاف محمد هاني في تصريحات لصدى البلد، أن فقد الأمل الكثير من الأشخاص في الفترة الأخيرة عن الارتباط أو استمرارية العلاقة الزوجية، لذلك يجب النظر إلي هذا المثال الناجح والمشرف وهي استقرار وحب وترابط عائلة الرئيس السيسي.
ومن أكثر الأشياء التي لفتت الكثير من الأنظار في حوار سيدة مصر الأولي هو أن قرينة الرئيس "تشبه كل زوجة مصرية" الموجودة داخل كل أسرة هي الزوجة والحبيبة والجدة، كما سيطرت البساطة و التواضع على أسلوبها فهي من أكثر الأساليب التي تساهم في توصيل الرسائل والنصائح بسرعة.
اقرأ أيضا..معلومات تروي لأول مرة.. أبرز 20 تصريحا لـ انتصار السيسي مع إسعاد يونس
وأشار استشاري العلاقات الأسرية، أن من أبرز الرسائل التي استطاعت انتصار السيسي توصيلها للمشاهد هي أن المعاملة بين الزوجين لا بد أن تكون قائمة على البساطة، الاتفاق، التفاهم، الاحترام، المودة و الرحمة، تحمل كل طرف الآخر تحت أي ظروف.
فعندما يكون الزوج والزوجة مستقرين ومتفاهمين لدرجة الفهم الكامل يقلل من المشاكل الزوجية مما يؤثر على تربية أبنائهم بشكل صحيح و تنشئة الأطفال في أسرة قائمة على الاحترام والتفاهم بين الأب والأم وفي أجواء مستقرة.
استطاعت قرينة السيسي أن تقدم رسائل و نصائح مفيدة لكل أسرة لكي تتبع أساليب التربية الإيجابية و البسيطة و اتباع القيم و التقاليد مهم جدا في التربية بالإضافة إلي أن الأسر المستقرة تصنع أولاد و أحفاد مستقرين حيث تنتقل الرسالة من جيل إلي جيل و الأتفاق بين الزوج و الزوجة على قيم وعادات معينة نقلها للأولاد ولابد من الاحترام المتبادل بين الزوجين و بين الأولاد.
اقرأ أيضا..أستاذ إعلام: الظهور الإعلامي الأول لـ انتصار السيسي ناجح 100%
قال محمد هاني، استشاري العلاقات الأسرية، عند تنشئة الأبناء في جو عائلي مستقر وأمن خالي من أي مشاكل و مشحنات بين الأب و الأم يساهم بشكل أساسي في نقل هذه التربية السوية و السليمة إلي الأحفاد بكل سهولة، لذلك تعتبر التنشئة السليمة و الصحية للأطفال من أكثر الأمور التي تساهم في استقرار الأطفال و لا يعانون من أي مشاكل نفسية على عكس الأطفال الذين ينشئوا في بيئة غير مستقرة.
أختتم استشاري العلاقات الأسرية حواره أن رسالة قرينة السيسي واضحة وهي البساطة و التعامل بدون تكلف والحب والأمل والاجتهاد والحفاظ على القيم و المبادئ والأخلاق من أكثر الأسس التي تساهم في الحفاظ على الاستقرار والترابط الأسري.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق