بأسهل الخطوات.. طريقة عمل بلح الشام للشيف حسن

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طريقة عمل بلح الشام

طريقة عمل بلح الشام للشيف حسن يعتبر بلح الشام من أكثر وصفات الحلويات السورية الشهيرة في الشرق الأوسط، ويمكنك تقديم طريقة عمل بلح الشام للشيف حسن للحصول على نفس مذاق بلح الشام الذي نقوم بشرائه جاهزًا من محلات الحلويات.
وقت التحضير : 10 دقائقوقت القلي: 30 دقيقةيكفي : 5 اشخاص
ويعتبر بلح الشام حلوى سورية المنشأ ويرجع سبب تسميتها إلى سبب ابتكارها، وقام صانعو الحلوى بإنتاج صنف يشبه البلح في تشكيله، ومن هنا أطلق عليه بلح الشام، حيث تشكل العجينة وتسقى بالقطر، وينتشر تناولها في وبلاد الشام والعراق وتركيا والسودان، ويطلق عليها في تسمية داطلي، وفي إيران باميه وفي تركيا تولومبا، وفيما يلي سنقوم بتقديم خطوة بخطوة طريقة عمل بلح الشام بالسميد .
ويحتوي بلح الشام على الكثير من السعرات الحرارية والدهون؛ حيث أن كل حصة تحتوي تقريبًا على 477 وحدة حرارية، و 30غ من الدهون، كما أنها تحتوي على 210 ملغ من الكولسترول، وذلك يشكل أكثر من نصف الكمية المسموح تناولها يوميًّا، لذا لا يجب الإكثار من تناولها إن كنتت تتبع حمية غذائية صحية لكي لا تسبب في زيادة الوزن.
إقرأ ايضا | طريقة عمل بلح الشام باليانسون
طريقة عمل بلح الشام للشيف حسن
مقادير طريقة عمل بلح الشام للشيف حسن
1/2 ليتر ماء400 غرام دقيق200 ملل زيت ذرة6 عدد بيض2 ملعقة صغيرة غرام ملح2 ملعقة صغيرة سكر1 ملعقة صغيرة فانيليا1 لتر زيت عادي للقلي1 لتر شربات ثقيل بارد
طريقة عمل بلح الشام للشيف حسن
1- يُغلى الماء والزيت في قدر على النار، ثم يُضاف الدقيق، السكر الملح والملون التحريك بسرعة حتى تتماسك العجينة، ثم تُعجن في العجانة فيتصاعد البخار وتبرد قليلًا، وبتم ‘اضافة البيض، الواحدة تلو الأخرى مع استمرار العجن.
2- توضع العجينة في جيب الحلواني، وتُشكل أصابع توضع في الزيت الدافئ بالضغط على الكيس.
3- يُسخن الزيت على النار، وتُقلى أصابع بلح الشام حتى تنضج.
4- تُصفى من الزيت، وتترك حتى تبرد ثم تُغمس في الشربات .

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق