الدوخة أبرزها .. أعراض جديدة تؤكد الإصابة بكورونا

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 يكتشف العالم كل يوم الجديد من المعلومات حول اصابات   في ظل الابحاث المستمرة من قبل العلماء على الفيروس وكان من اهمها الاعراض الجديدة لفيروس كورونا التى تساعد فى اكتشافه سريعا وانقاذ ارواح المرضى .

وفى هذا الإطار تم اكتشاف علامة جديدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد بعيدة تماما عن الجهاز التنفسي وهى الدوخة أو الدوار .

ووفقا لما أورده موقع "تايمز أوف إنديا" أن دراسة حديثة أكدت أن الدوخة أو الدوار أحد علامات الإصابة بكورونا التى تظهر تأثير الفيروس على الجهاز العصبى ولكن هذا لايعنى أن كل من أصيب بالدوخة فهو مريض كوفيد - 19 ولكن الدراسة تدق جرس الانذار لعلامة جديدة من المحتمل أن تكون أول مؤشرات الاصابة بكورونا وفي هذه الحالة يجب العزل حتى يتم اجراء الفحوصات اللازمة والتأكد من سلبية أو ايجابية العينة

وفى أغلب الحالات ترتبط الدوخة المصاحبة لفيروس كورونا بظهور اعراض اخري للعدوى الفيروسية مثل الحمى والشعور بالضيق، ووصف بعض الخبراء الدوخة والدوار كأعراض يمكن أن تنشأ من المظاهر السريرية بسبب فيروس كورونا المستجد.

كما وجدت دراسة أخرى نشرت في مجلة الأنف والأذن والحنجرة، أجريت على 141 حالة ، أنهم جميعا يعانون من الدوخة أثناء الإصابة بفيروس كورونا بل و3 منهم كانت الدوخة لدييهم أحد الاعراض الرئيسية لكورونا وكان ذلك قبل إصابتهم لاحقا بالأعراض التنفسية .

وأكد الأطباء أنه من الصعب تجاهل ظهور مفاجئ وغير معتاد للدوار أو الدوخة، ومثل الأعراض الأخرى ، يمكن أن تتراوح من خفيفة إلى شديدة، وبالنسبة للبعض، يمكن أن تظهر على شكل عدم اتزان الحركة والارتباك، وأحد أسباب الشعور بالدوار قد يكون المضاعفات العديدة المعروفة لفيروس كورونا المستجد.

وأكدت العديد من الأبحاث مؤخرا أن فيروس كورونا قد يتلف الدماغ والخلايا العصبية ويسبب أعراضًا غير سارة بما في ذلك الهذيان وفقدان الذاكرة والدوخة والارتباك.

ويعتقد بعض الأطباء أن الدوخة قد تكون احدى العلات  التى تكشف الإصابة بفيروس كورونا لدى كبار السن  حيث أنهم لا تظهر عليهم أعراض كورونا بنفس الطريقة التي يعاني منها الشباب وكافة الاعمار الاخرى ولكن توجد احتمالية أكبر لمعانتهم من الدوخة والدوار واختلال التوازن والإحساس بالسقوط.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق