علاج الأنيميا بالاكل.. ٦ أطعمة تقضي نهائيًا على فقر الدم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
علاج الأنيميا بالاكل.. تعد الأنيميا أو فقر الدم أحد الأمراض التي تُصيب الجسم عدم الاهتمام والعناية بتناول الأطعمة المفيدة التي تحتوي على المعادن والحديد اللازم للمناعة وتقويتها وإمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها.اضافة اعلان

وفي هذا السياق تقدم خبيرة التغذية مروة إمام تكشف طرق علاج الأنيميا بالاكل، وقائمة أطعمة يُمكن الاعتماد عليها من أجل التخلص من فقر الدم نهائيًا بطريقة آمنة وطبيعية لتجنب الشعور بالكثير من الألم أو الغثيان أو الدوخة..

اللحوم الحمراء
تشمل لحم الخروف، ولحم البقر، بالإضافة إلى كبد البقر، ويعود السبب إلى احتواء اللحوم الحمراء على كمية كبيرة من الحديد حيث يحتوي كل 100 جرام منها على 1.6 جرام من الحديد.

فخذ الدجاج
يعتبر فخذ الدجاج من الأطعمة المميزة التي تزيد من كفاءة الحديد في الجسم، ويعود السبب إلى احتوائه على 10% من كمية الحديد التي يحتاجها الجسم بشكل يومي.

البيض
يعتبر البيض من الأطعمة الغنية بالحديد، حيث تحتوي بيضة واحدة على 1% من كمية الحديد التي ينصح بتناولها يوميًا.

المأكولات البحرية
يفضل تناول كميات معتدلة من المأكولات البحرية، حيث ينصح بتناولها ثلاث مرات أسبوعيًا، ويعود السبب إلى احتوائها على كميات كافية من الحديد.

زبدة الفول السوداني
تعتبر زبدة الفول السوداني من الأطعمة الغنية بالحديد.

الفاصولياء
تعتبر من الأطعمة المميزة التي تزيد من رفع مستوى الحديد في الجسم، لكن يجب الحرص على أن تُطبخ الفاصولياء بشكلٍ جيد حتى تتخلص من حمض الفايتك الذي يمتص الحديد من الجسم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق