كم تكلفة تحليل pcr لفيروس ؟.. وأماكن إجرائه

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
توفر وزارة الصحة خدمة اجراء مسحة الكشف عن فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" بجميع مستشفيات الوزارة سواء المستشفيات العامة او المركزية أو مستشفيات الصدر أو الحميات، إذ خصصت وزارة الصحة ٣٦٦ مستشفى في المحافظات لاستقبال حالات الاشتباه. اضافة اعلان

والحالات التي تظهر عليه اعراض الإصابة يجري لها تحليل pcr للكشف عن فيروس كورونا وتجري داخل مستشفيات وزارة الصحة مجانا 

كما تتوفر خدمة مسحة كورونا داخل المعامل المركزية للمسافرين للخارج بغرض الحصول علي شهادة تصريح السفر للخارج واثبات خلو الإصابة بفيروس كورونا 

وأشارت وزارة الصحة إلي أنه يمكن الحصول على نتائج تحاليل الكشف عن فيروس كورونا والحصول على شهادات السفر للخارج من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بحجز مواعيد الكشف كما يمكن استلام النتائج يدويا من مقر المعامل المركزية بوزارة الصحة بشارع الشيخ ريحان. 

وأوضحت المعامل المركزية بوزارة الصحة انها تقدم خدمات  إجراء مسحة الكشف عن فيروس كورونا وكذلك خدمات إجراء تحاليل مسحة فيروس كورونا للسفر للخارج، وإصدار شهادات السماح للسفر الخارج.

كما يتم إجراء التحليل داخل المعامل المركزية والأماكن التابعة لها بتكلفة ١٢٥٠ جنيها للمصريين و١٠٠ دولار للأجنبي، كما يتم إجراء المسحة وإصدار الشهادة في ٢٤ ساعة. 

وأكدت وزارة الصحة أنها هي فقط الجهة المعتمدة لإجراء تحاليل الكشف عن فيروس كورونا وفروعها البالغ عددها ٢٤ فرعا يتم السماح لهم بإصدار شهادات السفر للخارج، وتباعا يتم السماح لبقية الفروع الأخرى.

وأوضحت وزارة الصحة أن المعامل الخاصة لم تحصل على أي تراخيص لإجراء تحليل فيروس كورونا عامة، وكذلك تحاليل السفر للخارج وغير مصرح لها بإصدار أي شهادات سماح للسفر.

ويتم الدخول على موقع المعامل المركزية للحجز الإلكتروني للموعد المناسب للسفر واختيار أقرب مكان في كل المحافظات.

ويمكن لأي مواطن يرغب في إجراء مسحة الكشف عن فيروس كورونا ليس بغرض الحصول على شهادات السفر للخارج من خلال الذهاب لأي مستشفى عام أو مركزي أو مستشفيات الحميات أو الصدر وجميعها تقدم الخدمة بالمجان.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى "صحة " المتاح على الهواتف

Image2_1202112184359297492588.jpg
Image4_1202112184359297492588.jpg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق