تعرفي على حلول مشاكل انقطاع الطمث

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
مع وصول المرأة إلى مرحلة انقطاع الطمث، تعاني النساء بعض المتاعب والمشاكل الصحية، مثل الهبات الساخنة الليلية، وجفاف المهبل، واضطرابات النوم، وتظل المرأة تعاني هذه الأعراض المزعجة، في حين أن هناك حلولا طبية وطبيعية يمكنها أن تخلصها من هذه الأعراض المزعجة.اضافة اعلان

وتقدم دكتورة شيرين مدين استشاري أمراض النساء والتوليد أهم مشاكل مرحلة انقطاع الطمث وحلول لهذه المشاكل في السطور التالية:

انخفاض الرغبة الجنسية

وتلفت دكتورة شيرين إلى أن انخفاض الرغبة الجنسية الناتج من انقطاع الطمث قد يؤدي إلى معاناة المرأة في حياتها مع زوجها، وهي قد تنجم عن انخفاض هرمونات استراديول والتستوستيرون، ويمكن التحقق من مستويات الهرمون مع اختبارات الهرمونات، وعند التأكد من انخفاضها يمكن الحصول عليها بسهولة في شكل كبسولات بالنسبة لاستراديول، ويمكن تناول التستوستيرون إما في شكل كبسولة أو كريم مهبلي.

الهبات الساخنة

 للقضاء على الهبات الساخنة يمكن أيضا استخدام هرمون البروجسترون في شكل كريم الجلد يوميا فهو يساعد، كذلك الإكثار من الأطعمة التي تحتوي على الصويا مثل حليب الصويا وفول الصويا.

تعرفي على أسباب الإصابة بمرض هشاشة العظام وطرق العلاج

جفاف المهبل

جفاف المهبل من أكثر الأمور التي تزعج المرأة، لأنها تتسبب في الشعور بآلام أثناء الجماع.

وأكدت دكتورة شيرين أن الحل في استخدام زيوت مرطبة أثناء الجماع، كذلك كريم موضعي لهرمون الاستروجين، وفيتامين E، واستخدام الاستروجين النباتي مثل فول الصويا، كلها عوامل مساعدة وناجحة.

اضطرابات النوم

وبالنسبة لمشكلة اضطرابات النوم، تشير دكتورة شيرين إلى أن هناك حلولا من الطبيعة باللجوء لبعض الأعشاب المهدئة قبل النوم مثل اللافندر الذي يمكن إضافته لماء الحمام الساخن قبل النوم، وجذور الناردين والبابونج لها تأثير مهدئ خفيف، عند تناولها كمشروب قبل النوم، مع التقليل من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، خاصة قبل النوم بثلاث أو أربع ساعات.

زيادة الوزن

تشير دكتورة شيرين إلى أن الإقبال على الغذاء بشكل مبالغ فيه أيضا من نتائج اضطرابات الهرمونات بعد انقطاع الطمث، ويمكن مواجهة ذلك باتباع نظام غذائي مع طبيب تغذية متخصص، مع الابتعاد قدر الامكان عن الأطعمة المليئة بالسكريات والكربوهيدرات، والإكثار من الخضراوات والفواكه الطازجة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق