ما لا تعرفه عن لقاح الألماني الجديد "كيورفاك"

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تتسابق الشركات العالمية لتطوير لقاح مضاد لفيروس وتوفيره للسوق العالمي للحماية من الفيروس وتحقيق مناعة مجتمعية.

وحصل عدد من اللقاحات المختلفة حتى الآن على موافقات الاستخدام الطارئ لشركات مختلفة منهم اللقاح الصيني ولقاح أسترازينيكا و لقاح مودرنا ومؤخرا دخلت الشركة الألمانية كيورفاك على خط التنافس بتوفر لقاح آخر ضد فيروس كورونا اضافة اعلان

وتنشر أهم المعلومات عن اللقاح بحسب الشركة المنتجة له وتشمل:

١-تمت تجربته في المرحلة الثالثة على أكثر من 36 ألف متطوع في جميع أنحاء العالم تتراوح أعمارهم ما بين 18 و60 عاما.

٢- يعتمد في تصنيعه على تقنية mRNA يتكون من تسلسلات نموذجية لبروتينات الفيروس التي تدفع الجسم للقيام برد فعل مناعي في الجسم ما يجعله محصّنا أمام الفيروس.
٣- يحقق نسب فعاليتها تصل إلى 95 %.
٤- يحتوي على بروتين الفيروس.
٥- يمكن حفظه في الثلاجة ٣ شهور. 

٦- أهم أعراضه الجانبية ارتفاع في درجة حرارة الجسم وألم مكان الحقن.

٧- عبارة عن حقن في الذراع يؤخذ على جرعتين. 

هيئة الدواء تعتمد لقاح أسترازينيكا

كانت استقبلت أول دفعة من لقاح أسترازينيكا قادمة من الهند عن طريق ، ووصلت إلى المطار على متن طائرة الخطوط الجوية الإماراتية رقم EK927 والقادمة من بوزن 19 كيلو بإجمالي 50 ألف جرعة.

وأكدت الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، أنه تم التعاقد على شراء ٢٠ مليون جرعة من اللقاح يتم استلامها على دفعات متتالية.

وقال الدكتور علي الغمراوي، المتحدث الرسمي باسم هيئة الدواء المصرية، إن الهيئة رخصت الاستخدام الطارئ للقاح كوفيشيلد "إنتاج شركة serum institute الهندية"، والتي تعاقدت على نقل تكنولوجيا صناعة اللقاح من شركة أسترازينيكا البريطانية، وذلك بعد مروره بعمليات التقييم اللازمة بإدارات ومعامل هيئة الدواء، طبقا للقواعد العالمية والمحلية المتبعة للتأكد من أمان وجودة وفاعلية اللقاح.

وأوضح الدكتور محمود ياسين، رئيس الإدارة المركزية للمستحضرات الحيوية والمبتكرة بهيئة الدواء المصرية، أن هذا اللقاح يعتبر ثاني لقاح يحصل على رخصة الاستخدام الطارئ من هيئة الدواء المصرية بعد لقاح "سينوفارم"، وأن هيئة الدواء تعكف حالياً على دراسة وتقييم باقي اللقاحات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق