أمراض المناعة.. تعرف على أبرزها وكيف تهاجم جسم الإنسان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجهاز المناعي أو جهاز المناعة يعد أحد أجهزة الجسم الضرورية لبقاء الإنسان على قيد الحياة، فبدونه يصبح الجسم عرضة لمهاجمة الفيروسات والطفيليات والبكتيريا وغيرها من الممرضات.

اعلان

يلعب الجهاز المناعي للإنسان دورا في الحفاظ على صحة وسلامة الجسم، وحمايته من العدوي والإصابة بالأمراض خاصة في فصل الشتاء والتى يكثر فيها هجوم الأمراض الفيروسية، وفي مقدمتها الانفلونزا بالإضافة إلى فيروس .


قال الدكتور أمجد الحداد استشاري امراض الحساسية والمناعة ان أمراض المناعة متعددة منها ما هو وراثي او مكتسب موضحا ان المكتسب مثل نقص المناعة المكتسب " الايدز " أو امراض نقص المناعة الوراثية ويظهر منها لدى الاطفال حيث يعاني بعض الأطفال من امراض وراثية وتعتبر عيوب خلقية تتسبب في  نقص الأجسام  المضادة لديهم.

واشار استشاري أمراض المناعة والحساسية الي أمراض اللوكيميا وأمراض الدم وتأثيرها علي النخاع الشوكي وتكوين المناعة في الجسم من ضمن امراض نقص المناعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق