كيف يمكن علاج الانيميا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
الانيميا او فقر الدم احد الأمراض التي تصيب السيدات الحوامل والاطفال ويتعرض لها الجميع الا ان  السيدة الحامل تحتاج إلى تغذية صحية متكاملة العناصر للحماية من الأمراض وتقوية الجهاز المناعي للسيدة الحامل.اضافة اعلان

وحذر الدكتور عمرو حسن استاذ امراض النساء و التوليد بكلية الطب جامعة القاهرة ومقرر المجلس القومي للسكان سابقا السيدات الحوامل من الإصابة بالانيميا و فقر الدم.

واضاف إن عنصر الحديد يدخل في تكوين كرات الدم الحمراء والهيموجلوبين المسؤول عن نقل الأكسجين من الرئة الي كل اعضاء الجسم.

وكشف عن اهم اعراض نقص الحديد حيث تسبب الانيميا وفقر الدم وتشعر المصابة  بفقر الدم بالدوخة والهبوط والصداع وشحوب للوجه وتساقط الشعر.

واضاف انه اثناء الحمل تحتاج السيدة الحامل الي زيادة كمية الحديد بالجسم لتكوين الجنين والمشيمة موضحا ان الاكل بمفرده لا يكفي لمد الجسم بالحديد الذي يحتاج اليه مشيرا الى انه بجانب الاكثار من تناول الاطعمة التي تحتوي على عنصر الحديد سواء اللحوم والفراخ و العسل الأسود .

واوضح انه بعد مرور ٣ شهور من الحمل يجب ان تحصل الحامل على اقراص الحديد محذرا من نقص الحديد الذي يسبب فقر دم وضعف مناعة الجسم 

وحذر استاذ امراض النساء الحامل من الإصابة بالانيميا لانها يمكن ان تضعف الجسم وتسبب الولادة المبكرة وصغر حجم الجنين كما أن الانيميا الشديدة في اول الحمل  تسبب اجهاض .

واكد ضرورة ان تجري كل حامل تحليل صورة دم كاملة في بداية الحمل واعادة التحليل في الشهر السابع من الحمل لان الانيميا يمكن ان تحدث خلال شهور الحمل

اعراض الانيميا عند الأطفال

جدير بالذكر ان الإصابة بالأنيميا من الأمراض التي تسبب الضعف العام للجسم، وسوء التغذية وتصيب جميع المراحل العمرية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق