تعرف على سبب انخفاض اصابات و وفيات في بيان المصرية

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد أمس انخفاضا في أعداد الإصابات والوفيات بفيروس حيث تم تسجيل ٥٤١ اصابة و ٤٤  حالة وفاة.وفسر مصدر مسئول بوزارة الصحة السر في انخفاض معدل الإصابة خلال تلك الفترة بسبب خوف المواطنين من الفيروس والتزامهم بالإجراءات الوقائية والاحترازية للحماية من الفيروس.
وأكد  أن معدلات الوفيات في الموجة الثانية من فيروس كورونا أقل من الموجة الأولي وناشد أي شخص فوق ٥٠ عاما يتعرض للإصابة بفيروس كورونا حتي في حالة ظهور اعراض بسيطة التوجه فورا للمستشفى لمنع ظهور أي مضاعفات عليه مؤكدة أن السبب في وجود وفيات من المرض وصول الحالات متأخرة إلى المستشفيات.

 كانت وزارة الصحة والسكان، اعلنت امس  الاثنين، عن خروج  471 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 130107 حالة حتى .

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 541 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 44 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في بفيروس كورونا المستجد حتى الاثنين، هو 166492 حالة من ضمنهم 130107 حالة تم شفاؤها، و 9360 حالة وفاة.

وتواصل والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

قد يهمك ايضا

الصحة المصرية تُعلن تتسلم أول دفعة من لقاح "أسترازينيكا"

بيان هام من وزارة الصحة المصرية حول أعراض كورونا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق