طريقة عمل الجلاش الحلو باللبن

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
طريقة عمل الجلاش الحلو.. الجلاش الحلو حلوى لذيذة، وبسيطة التحضير ما يجعل ربات البيوت تقدمه بإستمرار كحلوى منزلية تسعد الصغار والكبار، ويمكن تحضير الجلاش الحلو بطرق وأشكال وحشوات مختلفة على حسب الرغبة.اضافة اعلان

وتقدم الشيف عظيمة حمدى، طريقة عمل الجلاش الحلو باللبن:

المكونات:

لفة جلاش
الحشو:
كوب لبن 
نصف كوب سمن
٢ مكعب شيكولاتة بيضاء
الشربات
٢ كوب سكر
كوب ونصف ماء
٢ ملعقة كبيرة عسل أبيض
عصير نصف ليمونة
فانيليا
الوجه
سمن

طريقة عمل الجلاش الحلو باللبن:

- نقوم بإعداد الشربات أولا، حيث نضع السكر والماء والنصف ليمونة والعسل معا فى حلة، ونرفع الحلة علي النار لمدة ٥ دقائق ثم نضع الفانيليا، ونجعلها تغلى مرة أخيرة، ثم نرفع الشربات من على النار ونتركه يبرد.
- ثم نشعل الفرن ونتركه يسخن.
- ثم نأتي بصينية ونقطع الجلاش على مقاسها.
- ثم في قدر على النار نضع السمن واللبن والشيكولاتة البيضاء حتى يذوبا ويتجانسا معا.
- ثم نقوم بفرد ورقات الجلاش فى الصينية، مع دهان كل ورقة بخليط السمن والشيكولاتة وهكذا حتى تنتهى الكمية، ثم نقطع الجلاش حسب الشكل المرغوب به.
- ثم ندهن الوجه بالسمن، وندخل الصينية الفرن الساخن حتى يحمر لونها
- ثم نسقى الجلاش بالشربات البارد فور خروجه من الفرن.
- ثم نترك الجلاش يبرد، ونقطعه ويقدم بعدها.

- لصحة أفضل لصغارنا، يجب الإقلال من الحلوى والسكر لهم، حفاظا على مناعتهم لأن السكريات تضعف المناعة، ويجب استبدال هذه الحلوى سواء الجاهزة أو المنزلية بالفاكهة الطازجة والتمر والعسل الأبيض الأصلى، والمكسرات والفاكهة المجففة، والفول السودانى، فهى أفضل لتقوية المناعة والنمو بشكل صحى، ويجب تقديم الحلوى الصحية للأطفالبشكل يومى، ومع الوقت يعتادو عليها بدلا من الحلوى الجاهزة التى تدمر صحتهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق