أعراض بالترتيب بعد التقاط العدوى

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
مرض كوفيد-19 هو مرض معد يسببه آخر فيروس تم اكتشافه من سلالة فيروسات كورونا، ولم يكن هناك أي علم بوجود هذا الفيروس الجديد ومرضه قبل بدء تفشيه في مدينة الصينية في ديسمبر وقد تحوّل كوفيد-19 الآن إلى جائحة تؤثر على العديد من بلدان العالم.

وتظهر علامات وأعراض كوفيد 19 بعد يومين إلى 14 يومًا من التعرض له، وتسمى الفترة التالية للتعرض والسابقة لظهور الأعراض "فترةَ الحضانة"، ويمكن أن تتضمن العلامات والأعراض الشائعة: الحُمّى، السعال، التعب، وقد تشمل أعراض كوفيد 19 المبكرة فقدان حاستي الذوق أو الشم.

وقام باحثون من جامعة جنوب كاليفورنيا، بالبحث بين  السجلات الطبية ومضاعفات   للمصابين لأكثر من 60 ألف حالة إصابة بالفيروس في جميع أنحاء العالم وكانت أول أعراض الكورونا بالترتيب كما يأتي:

أول يومين: الحمى وآلام العضلات وألم الصدر.

الرابع والخامس والسادس: السعال وآلام العضلات وفقدان حاسة الشم والتذوق وسيلان الأنف.

اليوم السابع والثامن: الغثيان ثم الإسهال.

اليوم التاسع والعاشر والحادي عشر: ضيق تنفس والحمى والسعال وآلام العضلات.

اليوم الثاني عشر والثالث عشر والرابع عشر: يبدأ الجسم باستعادة عافيته بالتدريج  وتبدأ مع زوال الحمى ومن ثم عودة حاسة الشم والتذوق.

وبينما قد يكون من الصعب التمييز بين نزلات البرد والإصابة الخفيفة بـ"كوفيد 19" بسبب تشابه الأعراض، فإن نزلات البرد لا تسبب عادة ضيقا في التنفس أو صداعا حادا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق