انطلاق الموقع الإلكتروني لتسجيل رغبات الحصول على لقاح

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انطلق الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل المواطنين الراغبين في الحصول على لقاح كورونا من قبل وزارة الصحة والسكان، الآن، حيث حددت  الوزارة الفئات المستحقة للحصول على اللقاح بعد الأطقم الطبية التي انتهت الوزارة منها في كافة مستشفياتها ومستشفيات القوات المسلحة وكذلك الجامعية.

وسيكون الموقع مفتوحاً لكافة الفئات المختلفة للمواطنين، ويتم إدخال البيانات من قبل المواطنين بداية من الاسم الرباعي والرقم القومي والهاتف المحمول والمحافظة والأوراق الطبية في حالة وجود مرض معين، ثم بعد ذلك سيتم كافة البيانات من خلال فريق متخصص، فتقوم الوزارة بإرسال رسالة نصية للإبلاغ عن موعد ومكان التطعيم

وفي حال تعثر المواطنين التسجيل علي الموق خصصت السكان مكتباً في الوحدات الصحية والمستشفيات على مستوى الجمهورية لتسجيل كافة المواطنين من الفئات المستحقة لمن لا يستطيع التسجيل على الموقع، حتى تضمن الوزارة تسجيل المواطنين كافة للحصول على اللقاح والعمل على الحد من انتشار العدوى من خلال تطعيم أكبر فئة ممكنة من المواطنين.

وأشارت الوزارة إلى أن التسجيل يكون على موقع الإلكتروني المخصص للتسجيل http://www.egcovac.mohp.gov.eg.

ونستعرض من خلال هذا التقرير كيفية التسجيل بالموقع وفقًا لما أعلنته وزارة الصحة والسكان.

- في البداية يتمّ الدخول لرابط الموقع الإلكتروني وتسجيل بياناتك كاملة واختيار فئة التطعيم وهي أصحاب امراض مزمنة أو كبار سن.

- ثم بعد ذلك سجل الاسم رباعي والجنسية والنوع والرقم القومي وتاريخ الميلاد وكذلك تسجيل رقم الهاتف أو الرقم الخاص بتطبيق واتس آب حتى تتمكّن الوزارة من إرسال رسالة لك بموعد ومكان التطعيم في حال اختيارك لتلقي اللقاح.

- لابد من تسجيل المحافظة الساكن فيها بدقة لأن الرسالة ستأتي لك بتلقي اللقاح في المحافظة الذي قمت بالتسجيل عليها ولا يجوز تغيرها وكذلك المركز أو الوحدة المخصصة لك.

- ثم بعد ذلك ترسل التقرير الطبي الخاص بك حتى تتمكن الوزارة من الاطلاع على لتقرير الطبي وتقر بأنك من مستحقي التطعيم.

- ثم بعد ذلك سترسل الوزارة رسالة نصية على الهاتف المحمول الذي قمت بإدخاله أو رسالة على واتس آب من الموقع بمكان وموعد التلقيح.

قد يهمك أيضا :

هالة زايد تعقد اجتماعًا لمتابعة سير العمل بمبادرات الرئيس للاهتمام بالصحة العامة

  مصر نجحت في الحصول على 38.2 مليون جرعة تطعيم ضد شلل الأطفال

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق