هل البلغم من أعراض فيروس ؟

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
نظرا لوجود تشابه بين أعراض الإصابة بفيروس أعراض الإنفلونزا ونزلات البرد يخشى الكثير ممن يصابون بالانفلونزا ان يكون لديهم فيروس كورونا. 

فيروس كورونا 
ويتساءل كثير من المصابين إذا كان البلغم من أعراض كورونا أم لا. 

وكشفت ، أن أهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا في الموجة الثانية تشمل الرشح والكحة وفقدان حاستي الشم والتذوق والشعور بألم في الجسم وإسهال وقيء وارتفاع في درجة الحرارة وضيق التنفس.

وأعراض الإصابة بفيروس كورونا يمكن أن تظهر على المصابين به ويمكن أن يكون الشخص المصاب بلا أعراض، كما تختلف الأعراض من شخص لآخر حسب مناعة الجسم ويوجد أعراض بسيطة ومتوسطة وأعراض شديدة.

حضانة المرض 
وتتمثل فترة حضانة المرض أي المدة التي يجب أن تظهر فيها الأعراض ويكون الشخص معديا من 2 إلي 14 يوما وقد لا تظهر الأعراض على المريض ولكنه يكون معديا لغيره في هذه الفترة.

وعند ظهور أي واحد فقط يجب أن يخضع المريض للعزل المنزلي تحسبا لأن يكون مصابا بفيروس كورونا وفي حالة زيادة الأعراض يجب الالتزام بتناول بروتوكول العلاج واللجوء إلي طبيب متخصص للمتابعة.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنه يتعافى ٨٠% من المصابين بالمرض دون ‏الحاجة إلى علاج، ولكن الأعراض تشتد ‏لدى شخص واحد تقريباً من بين كل 5 أشخاص ‏مصابين بمرض كوفيد-19 ويعاني من صعوبة في ‏التنفس.

وتزداد مخاطر الإصابة بمضاعفات شديدة  ‏بين المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب والرئة ‏أو السكر أو السرطان. 

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن الأعراض الأكثر شيوعاً لفيروس كورونا هي ‏الحمى والإرهاق والسعال الجاف.

وتشمل الأعراض ‏الأخرى الأقل شيوعا الآلام والأوجاع، واحتقان الأنف، ‏والصداع، والتهاب الملتحمة، وألم الحلق، والإسهال، ‏وفقدان حاسة الذوق أو الشم، وظهور طفح جلدي ‏أو تغير لون أصابع اليدين أو القدمين.

وأوضحت أن تلك الأعراض يمكن ان تختلف من شخص لآخر وأحيانا تكون بسيطة وبعض المصابين لا تظهر عليهم أي أعراض.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الإثنين، عن خروج 455 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 141347 حالة حتى أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والتواصل المجتمعي، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 586 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 48 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 183010 حالة من ضمنهم 141347 حالة تم شفاؤها، و 10736 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق