كشف "السر" وراء "الطفح الجلدي" بعد تلقي لقاح

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعاني بعض الأشخاص من ظهور طفح جلدي أحمر على ذراعهم، بعد تلقيهم لقاح شركة مودرنا ضد فيروس كورونا المستجد.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن "عدداً من الأشخاص أفادوا بظهور بقع حمراء على ذراعهم بعد تلقيهم لقاح مودرنا، مصحوبة بالحكة وبعض الألم".

وعبرت هذه الفئة عن قلقها من أسباب ظهور هذا التورم في الجلد، وقالوا إن "الأمر مثير للشك".

إلا أن بيتر تشين هونغ، وهو أستاذ في الطب واختصاصي الأمراض المعدية في جامعة كاليفورنيا بمدينة سان فرانسيسكو، طمأن الجميع بشأن لقاح مودرنا وكشف السر وراء الطفح الجلدي.

وقال: "في الواقع إن هذه البقع الحمراء هي استجابة -غير ضارة- من الجهاز المناعي.. وتختفي في غضون أسبوع أو أقل".

وأضاف، "رد الفعل هذا لا يجب أن يكون مدعاة للقلق.. بالعكس هو مؤشر على أن "جسمك تفاعل مع اللقاح ويتكثف لمنع العدوى المحتملة في المستقبل".

وذكر بيتر، "السبب الأول لعدم القلق هو أن رد الفعل الذي تشعر به يعني أن جهاز المناعة لديك يعمل بشكل جيد ويستعد لحمايتك في المستقبل".

وتابع بيتر، "السبب الثاني هو أنه يختفي ولا يطول نهائياً".

قد يهمك ايضا

دراسة تبين فرص الوفاة بكورونا بين من يمشي بطيئًا أو سريعًا

صحة الإسكندرية تؤكد تلقي 2500 مواطن للقاح كورونا حتي الآن

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق