أعراض سرطان العظام.. احذر التشخيص الخاطئ لإصابتك

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
سرطان العظام، واحد من أندر أنواع السرطانات، حيث يشكل أقل من 1% من بين جميع أنواع الأمراض السرطانية، إلا أنه لا يظهر في مكان معين، حيث يُمكن أن يَبدأ سرطان العظام في أي عظم في الجسم.

سرطان العظام أحد أنواع السرطان الذي يصيب جسم الإنسان ويتفرع منه عدة أنواع من السرطان ويمكن لأي مصاب باي ورم في أي منطقة بالجسم سواء الثدي أو القولون أو المعدة أو البروستاتا أن تنتقل ثانويات منه إلى العظام. 

ويؤكد الأطباء أن أسباب سرطان العظام تشمل الجينات تسبب في تكوين ورم في العظم أو العضلات بالجسم وثانيا الوراثة وجود إصابات في العائلة وثالثا الفيروسات نتيجة عدوي فيروسية منها الإيدز ورابعا التعرض إلى المواد المسرطنة، حيث يتعرض المصاب الي تصنيع المواد المشعة والمبيدات الحشرية.

أعراض سرطان العظام
وتشمل أهم أعراض سرطان العظام هي الأم في أسفل الظهر وكثيرا ما يخطئ الأطباء في التشخيص بعد عمل الأشعة المقطعية التي توضح وجود أورام لا يتم تحليلها للتأكد من أنها ورم.

ومن ضمن الأعراض ظهور تورم بالجسم وإرهاق وفقدان الوزن وضعف العظام مما يؤدي إلى سهولة كسرها.

ويؤثر سرطان العظام بشكل شائع على الحوض أو العظام الطويلة في الذراعين والساقين، ودائما ما تَظهر الأورام العظمية غير السرطانية بشكل أكثر شيوعًا من الأورام السرطانية.

ما سرطان العظام؟
لا يَشمل مصطلح "سرطان العظام" أنواع السرطان التي تَبدأ في مكان آخر من الجسم وتَنتشر إلى العظم، بدلًا من ذلك، يتم تسمية تلك السرطانات بالمكان الذي بدأت فيه، مثل سرطان الثدي أو سرطان البروستاتا الذي انتقل إلى العظام.

الفئات المهددة بسرطان العظام
وتحدث بعض أنواع سرطان العظام لدى الأطفال بشكل رئيسي، بينما يُصيب بعضها الآخر البالغين في أغلب الأحيان.

طرق علاج سرطان العظام
تعد العمليات الجراحية هي العلاج الأكثر شيوعًا ولكن يُمكن استخدام العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي، َعتمد قرار استخدام الجراحة أو العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي على نوع سرطان العظام الذي يتم معالجته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق