طريقة عمل "أم علي".. خفيفة وسريعة من مطبخ الشيف آسيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهر الكريم على الأبواب، وهناك العديد من أصناف الحلويات التي ترتبط بهذا الشهر الكريم، ومنها "أم علي" أشهر الحلويات المصرية اللذيذة، والتي يعود تاريخها إلى العصر الأيوبي في ، وسميت أم علي بهذا الاسم، نسبة لزوجة حاكم الإمبراطورية الأيوبية في مصر، التي طلبت من الطهاة أن يبتكروا لها ألذ حلوى يمكنهم صنعها وتوزيعها في جميع أنحاء البلاد، فسميت باسمها، وأصبحت الوصفة المختارة طبقا وطنيا لمصر.

وانتشرت حلوى "أم علي" من مصر إلى مختلف البلدان العربية، بمسميات عديدة ومختلفة، فتسمى في السودان باسم "فتة اللبن" على سبيل المثال، وفي غرب تسمى بـ" الخميعة".

طريقة عمل "أم علي"، تعتمد على استخدام رقاقات العجين، مثل الكرواسون، أو عجينة مشابهة لها في طريقة العمل، والحليب والمكسرات المختلفة، ثم تدخل الفرن، وأضيفت لها الكثير من الإضافات، مثل الشيكولاتة أو الكريمة، وجوز الهند، حسب الرغبة، أو الأفكار التي يبتكرها الطهاة والشيفات، في مختلف البلدان.

وتعد حلوى "أم علي" من الحلويات اللذيذة التي أصبح لها عشاقها، وتقدم في مختلف محلات الحلواني، خاصة مع قدوم شهر رمضان، وهي تعد من الحلويات غير المكلفة، فمكوناتها كلها اقتصادية، ويمكن توافرها بسهولة، وتحاول كل ست بيت أن تجيد عملها، فهي تعد وجبة سريعة التحضير.

Image1_42021511533544869906.jpg

وتقدم الشيف آسيا عثمان، خبيرة الطهي، طريقة عمل "أم علي"، بطريقة مميزة واقتصادية، وغير مكلفة، بالشوكولاتة.

المقادير:

4 حبات كرواسون
لتر حليب
200 جرام شيكولاتة خام
3 حبات بيض
ملعقة صغيرة فانيليا
مربي كريز

للتزيين:
كوب كريمة خفق
2 كيس ويب
200 جرم شيكولاتة داكنة
حبات كريز

الطريقة:

تذاب الشيكولاتة في الميكروويف أو على حمام مائي.

يسخن الحليب على النار، ويخفق الفانيليا والبيض ونضيف الحليب الساخن لهما تدريجيا مع التقليب المستمر ثم الشيكولاتة المذابة.

يخفق الخليط جيدا، حتى يتجانس.

يفتح الكرواسون من المنتصف ويحشى بالمربى، ثم يقطع قطع صغيرة ويوضع بطاجن الفرن.

يسقى بمزيج الحليب والشيكولاتة المجهز.

يخبز في فرن متوسط الحرارة حوالي 30 دقيقة حتى ينتفخ.

بعد أن يبرد يزين بالكريمة المخفوقة مع الدريم ويب، الشيكولاتة المبشورة، الكريز.

وتقدم بالهنا والشفا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق