أبرز لقطة.. زيادة عدد مراكز التطعيم لتلقى لقاح إلى 339 و 928 ألفا سجلوا على الموقع

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تواصل الدولة المصرية، جهودها لزيادة معدلات تطعيم المواطنين لقاح فيروس ، في ظل وصول المزيد من شحنات جرعات اللقاحات وكان أخرها وصول شحنة تحتوى على 854  لقاح استرازينيكا.

في هذا السياق، قال الدكتور محمد عبد الفتاح وكيل للشئون الوقائية، تم إضافة 200 مركز تطعيم لتلقى لقاح كورونا ليصل العدد إلى 339 مركز تطعيم، مضيفا أن المركز الواحد يطعم من 50 لـ 75 شخصا.

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب مع الإعلامية لميس الحديدى عبر برنامجها كلمة أخيرة المذاع على on، أن 150 ألف موطن تم تطعيمهم بلقاح كورونا، بالإضافة إلى أن هناك زيادة كبيرة من لقاح كورونا خلال الفترة المقبلة، وأنه تم مواجهة تكدث المواطنين على المراكز بزيادة إعداد العاملين من الفرق الطبيةـ وتابع، أن المسجلين على موقع لقاح كورونا أكثر من 700 ألف شخص، بالإضافة إلى أن هناك تعليمات من الوزيرة باختصار الوقت ما بين التسجيل والتطعيم بمدة لا تزيد عن 3 أيام، مضيفا، أن كل من يطلب الاستفسار على اللقاح يتم الرد عليه.

فيما قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، إن الأمور تحسنت كثيرا فيما يخص أمر تلقى لقاح كورونا، من حيث التكدسات، بعد إعادة توزيع المواطنين فى الأيام الأخيرة.

وأضاف مجاهد، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، أن وزارة الصحة حرصت على عدم ابتعاد مراكز تلقى اللقاحات عن المواطنين فى المحافظات المختلفة، متابعا: "حتى الآن تم تسجيل 928 ألف مواطن على الموقع الإلكترونى لتلقى اللقاح، ونحن حرصنا على تزويد عدد المراكز لتطعيم 100 ألف مواطن فى ".

وأوضح أنه تم الانتهاء من تطعيم 90% من كبار السن الذين يعانوا من 3 أمراض مزمنة بلقاح كورونا، أما الذين يعانون من مرضين مزمنين فتم تطعيم 80% منهم حتى الآن، متابعا: "كل من لم تصله رسالة بعد التسجيل على الموقع الإلكترونى بعد 3 أيام عليه أن يسجل مرة أخرى، وحتى الآن تم تطعيم 177 ألف شخص بمراكز وزارة الصحة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

Free website traffic