أفكار ونصائح لتنظيم عزومة أول أسبوع في

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
على الرغم من تحذيرات الحكومة ووزارة الصحة تحديدا من التجمعات خلال شهر الكريم، خوفا من انتشار عدوى فيروس ، إلا أن ستات البيوت تعد العدة لعزومات الأسبوع الأول من الشهر الكريم، والتي تضم الإخوة والعائلات، فهي من العادات الأصيلة في الشعب المصري، والتي من الصعب إلغاؤها.

ولكل ست بيت تفكر في عزومات رمضان، تساعدك دكتورة منال عبد الرحمن أستاذ الاقتصاد المنزلي، في التحضير لعزومات رمضان بشكل لائق، وبأقل مجهود، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

الدجاج الحل الأفضل

اختيارك للدجاج في عزومات رمضان، سيكون حلا مثاليا وأفضل من اللحوم سواء في شكل تقديمه، أو في سهولة تحضيره، وكذلك في التوفير في الميزانية، وإن كانت ميزانيتك تسمح، يمكنك عمل أطباق جانبية من الكفتة أو الكبيبة.

تحضيرات السابق للعزومة
قومي بتحضير الدجاج في اليوم السابق لعزومة رمضان، فإن كان مشويا فلتضعيه في خلطته بحيث يكون جاهزا على دخول الفرن فقط ولتتركينه في الثلاجة أو الفريزر، وإن كان بانيه كذلك تبليه بحيث يكون متوقفا على القلي فقط وضعيه أيضا في الثلاجة.

بالنسبة للكفتة أو الكبيبة قومي بتحضيرها لتكون جاهزة للقلي أو دخول الفرن فقط، وضعيها في الفريزر، على أن تخرجيها صباح يوم العزومة إلى الثلاجة، لتكون جاهزة للدخول للفرن.

لا غنى عن المحاشي

لا غنى في عزومات رمضان عن المحاشي بأنواعها، ولتنتهي من عملها في اليوم السابق للعزومة، على أن تكون جاهزة للطهي، وضعيها في الثلاجة، وكذلك إن كنتِ تنوين عمل سمبوسك حضريها واحشيها، وضعيها في كيس محكم الغلق، وضعيها في الفريزر.

تحضير الصواني

بالنسبة لتحضير الصواني، عليك عمل العصاج أو الفراخ المقطعة، وكذلك البشاميل إن كنتي تنوين عمل صواني مكرونة فرن أو نجرسكو، ولتحفظيها في الثلاجة، كذلك قومي ببشر كمية كافية من الجبن الرومي لتكون جاهزة لرشها على وجه الصواني.

المقبلات والسلطات
قومي بشراء الطرشي والمخللات أيضا قبل العزومة بيوم، ولتحضري سلطة الكول سلو أيضا في اليوم السابق للعزومة، لكن السلطة الخضراء يجب أن تكون طازجة، وهي الصنف الوحيد الذي يجب تجهيزه قبل الافطار بوقت قليل حتى تحتفظ بقيمتها الغذائية، وكذلك سلطة الطحينة وسلطة الزبادي.

العصائر الرمضانية
العصائر من أساسيات عزومات رمضان، فيمكنك تحضير عصير قمر الدين قبل العزومة بيوم، لكن العرقسوس لابد من تجهيزه بوقت كاف قبل الإفطار لأن تحضيره قبل العزومة بيوم سيجعله مرا، وبقية العصائر كالسوبيا وتمر الهندي والعناب يمكنك شراؤها يوم العزومة صباحا، أو تحضيرها في البيت يوم العزومة صباحا.

تحضير الحلويات الرمضانية

وبالنسبة للحلويات يمكنك شراءها يوم العزومة صباحا أو قبلها بيوم، أما إذا كنتي ستعدينها في البيت فيمكنك عملها يوم العزومة صباحا.

عليك الإعداد للعزومة بكل تفاصيلها قبلها بيوم، حتى تتخلصي من عبء كبير من التوتر والقلق، فهذا سيشعرك بالمزيد من الاطمئنان والراحة، وفي نفس الوقت سيوفر مجهودك خلال أول يوم صيام حتى لا تصابين بالإرهاق والتعب، خلال وجود ضيوفك.

يمكنك الدخول للمطبخ في يوم العزومة قبل موعد الإفطار بساعتين، فهذا الوقت سيكون كافيا لإعداد الصواني التي بالفعل حضرتيها في اليوم السابق، ووضعها في الفرن، وكذلك تحضير العصائر والأطباق، وأخيرا السفرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق