هل يسبب العقم عند الرجال .. جمال شعبان يوضح

عرب نت 5 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فيروس

قال الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق، أنه من المرجح أن فيروس كورونا قد يصيب الرجال بالعقم أو يؤثر على صحتهم الجنسية، لكون هذا الفيرس يسري في الأوعية الدموية، ويصيب أعضاء الجسم بما فيها الخصية، وذلك ما إشارت إليه الأبحاث العلمية مؤخرا .

وأوضح الدكتور جمال شعبان في تصريحه لموقع "" خلال فعاليات ندوة "هنصوم بصحة" ، أن فيروس كورونا ليس له كتالوج ، وأنه فيروس لا يقتصر في إصابته على عضو واحد مابقى الفيروسات إنما يصيب العديد من الأجهزة العضوية لدى الإنسان.

وأشار " جمال شعبان"، إلى أن فيروس كورونا من الممكن أن يسبب مشاكل تناسلية لدى الرجال خاصة في عملية الخصوبة، لافتاً إلى أن قد يسبب الفيروس العقم في حال تأثيره على الخصية لدى الرجال .

ونصح عميد معهد القلب السابق الدكتور "جمال شعبان"، المواطنين بأخذ احتياطاتهم و اجراءاتهم الاحترازية للحفاظ على صحتهم،من خلال قواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة والاهتمام بغسل يد والنظافة الشخصية، وتناول الأكل الصحي من خضراوات والفاكهة والفيتامينات.

قد يعجبك أيضا...

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نت 5 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نت 5 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق