استشاري تغذية يقدم نظاما غذائيا لمرضى في شهر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

من الفئات التي تعاني خلال شهر الكريم؛ مرضى فيروس كورونا المستجد، والذي يعزلون أنفسهم في بيوتهم، فمحاربة هذا الفيروس تتطلب ضرورة الحرص على تقوية الجهاز المناعي، واتخاذ كافة السبل لتحفيز الجهاز المناعي؛ حتى يمكنه محاربة الفيروس، وطرده من الجسم.

ويؤكد الدكتور احمد دياب استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، أن التغذية السليمة من أهم الجوانب العلاجية التي يحتاجها مريض في شهر رمضان؛ لأن التغذية السليمة وتناول المأكولات والمشروبات التي تساعد علي رفع المناعة تعد العامل الأساسي في محاربة الجسم لفيروس كورونا، والفيروسات بصفة عامة.

يضيف الدكتور أحمد، أن هناك مجموعة من المأكولات لابد أن يحرص عليها مريض الكورونا، وهناك مجموعة أيضا من المشروبات لابد أن يحرص على تناولها، وهناك مجموعة من المأكولات لابد أن يتجنبها بالإضافة إلى مجموعة من السلوكيات لابد أن يحرص عليها المريض المصاب بكورونا أثناء شهر رمضان الكريم، وهو ما يستعرضه في السطور التالية.


 المشروبات التي يجب أن يحرص عليها مريض كورونا
تناول مشروب العرقسوس حيث يلعب دورا هاما في رفع المناعة، كما يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تمنع تراكم المواد الضارة داخل الجسم بصفة عامة وجسم المريض بصفة خاصة، فلابد أن يتناول مشروب العرقسوس بين الفطار والسحور.

عصير الليمون من المشروبات التي يجب أن يحرص عليها مريض الكورونا ثلاثة اكواب محلاة بعسل ابيض ما بين الفطار والسحور.

عصير البرتقال من المشروبات المهمة للوقاية ومحاربة فيروس كورونا.

هناك أيضا مشروب عصير الجوافة الغني بفيتامين ج، والذي يلعب دورا مهما في مكافحة هذا الفيروس اللعين.

أما المشروبات الساخنة التي يجب أن يحرص عليها المريض المصاب بكورونا، فهي مشروب الينسون الذي يلعب دورا مهما في مكافحة الفيروسات مشروب الزنجبيل وهو المشروب الثاني الساخن الذي يجب ان يحرص عليه؛ لأنه يلعب دورا مهما ايضا في رفع المناعة، وكذلك الشاي الأخضر.

مأكولات لمريض كورونا في خلال شهر رمضان

يجب أن يضع في طبق السلطة يوميا البصل والثوم لقدرتهم في القضاء على الفيروسات، ويكفي أن نعلم أن مضغ قطعة من البصل لمدة 10 دقائق تكفي للحصول علي فم نقي وطاهر بنسبة 100%.
 ايضا من الماكولات التي تساعد علي رفع المناعة والقضاء علي الفيروسات هي البروكلي والبقدونس والجزر والفلفل الاخضر والسبانخ

الفواكة التي يجب ان يحصل عليها مريض الكورونا؛ هي البرتقال و الليمون و التفاح والتفاح بصفة خاصة.

يضيف الدكتور أحمد، أنه تم عمل دراسه علميه في جامعة اليوني، وأثبتت أن التفاح يلعب دورا هاما في تقوية المناعة.

الزنك
من المأكولات التي يجب ان يحرص عليها مريض الكورونا، هي المأكولات التي تحتوي علي عنصر الزنك، ويمكن الحصول عليه من تناول حفنه من المكسرات المنوعة يوميا، او من تناول الاسماك؛ لأن المأكولات البحرية تحتوي علي عنصر الزنك مثل سمك البلطي و التونة و الجمبري و الاستاكوزا.
 وأيضا يمكن الحصول علي عنصر الزنك من خلال تناول طبق شوربة الخضار، ويفضل ان يكون مجهز في البيت، لأن طبق شوربة الخضار المجهز في السوبر ماركت يفتقد عنصر الزنك أثناء عمليه التجهيز، فيجب ان يكون طبق شوربة الخضار طازجا.

 مأكولات يجب ان يتجنبها مريض الكورونا
 وهي المأكولات الدسمة، مثل القشطة والزبدة، و كذلك يجب عدم الافراط في تناول السمنة البلدي او السمن الصناعي.
 وأيضا يجب أن يتجنب الحلويات والوجبات السريعة والمشروبات الغازية.

 سلوكيات يجب ان يحرص عليها مريض الكورونا
رياضه المشي من أهم الأنشطة التي يجب أن يحرص عليها، ما لا يقل عن 20 دقيقة يوميا.
 والمواظبة على العبادة، لأن الدرسات اثبتت أن العبادة تلعب دور هاما في رفع المناعة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق