نصائح هاني الناظر للحفاظ على نضارة البشرة وعدم تساقط الشعر في |

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
وجه الدكتور هاني الناظر، الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث رسالة للمصريين لاتباعها في شهر رمضان، من خلال بثه عبر صفحته الشخصية بالفيس بوك، للحفاظ على نضارة الجلد وعدم تساقط الشعر، وذلك ردًا على متابعيه الذين طالبوه بوصفة للحفاظ على البشرة والجلد من الجفاف والشعر من السقوط، خلال شهر المبارك.
 
ورد الدكتور هاني الناظر متابعيه مؤكدًا على أهمية شرب المياه، وأوصى متابعيه بشرب 3 لترات مياه في ، موزعين على مسافة بين الإفطار والسحور، بتناول كوب من المياه كل ساعة. وبذلك يكون الفرد تناول احتياجاته من المياه، التي وصفها بحياة الجلد والشعر.

طبق السلطة
كما نصح الناظر بتناول طبق السلطة الخضراء، والحرص على تناول طبق سلطة خضراء يوميًا، بالمكونات التي بها المعادن والفيتامينات.
وحذر الناظر من تناول المخللات والحلويات بكثرة، مؤكدًا أن الدراسات أثبتت أن المخللات لها تأثير ضار مباشر على الجلد، وتؤدي لظهور تجاعيد مبكرة، كما تؤثر الحلويات على الجلد، مطالبًا بالتعويض عن ذلك بالسلطة الخضراء.

ونصح الناظر بتناول العصائر الطبيعية، مؤكدًا أنها مفيدة جدًا للبشرة، مثل عصير الجزر به فيتامين (أ)، وعصير البرتقال فيتامين (C)، وهي من الأمور المهمة للجلد، بالإضافة للرومان الذي يحوي على عناصر مهمة للجلد.

روشتة النضارة
وكان الدكتور هاني الناظر وضع روشتة بالنصائح للاحتفاظ ببشرة نضرة، حيث أكد أن ظهور بعض العلامات على الجلد وخصوصًا بشرة الوجه مع تقدم العمر قلة الدهون ومادة الكولاجين، بالإضافة إلى كثرة التعرض لأشعة الشمس، ومن أهمها التجاعيد وجفاف الجلد والبقع السوداء.

ونصح الناظر، عبر تدوينة على الفيس بوك، بالتعامل مع تلك المشاكل دون الاستعانة بالأدوية والكيماويات، من خلال العناية بتناول أغذية معينة مثل الطماطم والموالح "البرتقال واليوسفى والليمون".

أطعمة تقاوم التجاعيد
وقال الناظر أن لأطعمة الغنية بفيتامين سى تقاوم التجاعيد وتحافظ على لون البشرة وحيويتها.


ونصح بتناول الأطعمة الغنية بالحديد وفيتامين E وأوميجا 3 للحفاظ على ترطيب الجلد وحمايته من التجاعيد، منهم الجرجير والسبانح وسمك السردين والماكريل.

ونصح الناظر متابعيه بتناول الجزر، من الخضراوات المهمة لمقاومة تأثير أشعة الشمس على الجلد، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين A، الذي يُعد واحدًا من أهم مضادات الأكسدة الذى يحمى الجلد من الأمراض المختلفة.

كما قال الناظر أن الأبحاث أظهرت أن تناول قطع من الشوكولاتة الداكنة يساعد علي تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم للجلد، ووصول كل المعادن والفيتامينات اللازمة لحيويته وبقائه نضرًا ورطبًا.  

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق