كوب واحد يومياً – فوائد مُذهلة للشاي الأخضر

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خير من ألف علاج، مقولة مأثورة نسمعها دائماً ونعرفها جميعاً منذ نعومة أظافرنا، ولكننا أحياناً نرددها دون أن ندرك معناها العظيم، أو كيف نطبقها على أرض الواقع، كيف نقي ونحمي أنفسنا بطرق الوقاية اللازمة للحفاظ على صحتنا حتى لا نكون مضطرين لتلقي العلاج اللازم.

في حقيقة الأمر الإجابة على هذا السؤال تبدو بسيطة، لكنها تحتاج إلى وعي كبير وفهم لكثير من الأشياء والأمور الخاصة بتصرفاتنا وعاداتنا اليومية، وخاصة في المأكل والمشرب، فكل شئ يدخل إلى جسم الإنسان يجب أن يكون محسوباً بدقة، فعلى قدر النفع الذي يعود علينا منه على قدر الضرر الذي قد يلحق بنا بسبب تناول شئ غير مناسب.

هناك العديد من المشروبات الصحية والتي تمتلك أهمية كبيرة في حياة الإنسان ُنصح دائما بتناولها وعلى رأسها الشاي الأخضر، والذي يُنصح كثيراً بشربه وتناوله وخاصة قبل الخلود إلى النوم لما له من أثر كبير على صحة الإنسان.

حيث أن الشاي الأخضر غني بالكثير من العناصر الغذائية الرائعة، مثل مضادات الأكسدة بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الإنسان، حيث يساعد على التخلص من السموم في الجسد، كما أنه يقي من الإصابة بمرض الإنفلونزا ونزلات البرد خاصة في فصل الشتاء.

كما أنه يساهم بشدة في عملية الاسترخاء التام والكامل أثناء النوم، ويحمي الجهاز الهضمي من مشكلات كثيرة، بالإضافة إلى دوره السحري والذي يلعب بقوة في عميلة إنقاص الوزن.

الكثير من الأبحاث كشفت مؤخراً أن الشاي الأخضر يساهم في الوقاية من مرض السرطان اللعين، كما أنه يحمي الإنسان من خطر التعرض لأزمات القلب القاتلة.

شاركونا في التعليقات بالإجابة على هذا السؤال التفاعلي، هل الأفضل من الناحية الصحة تناول الشاي الأخضر بدون سكر أم بإضافة القليل منه ؟؟


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق