فواكه وخضروات ضرورية للهروب من بطش

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تسابق جميع دول العالم الزمن في هذه الأيام من أجل الوصول إلى لقاح فعال بنسبة 100 % لمواجهة وباء فيروس المستجد، أملاً في القضاء على هذا الفيروس اللعين وعودة الحياة مرة اّخرى إلى ما كانت عليه، إن شاء الله تعالى.

وشهد مطلع العام الماضي تفشي وباء فيروس كورونا أو كوفييد 19 في مختلف بلدان العالم، بعد أن ظهر للمرة الأول في مدينة الصينية، ليضرب ملايين الأشخاص حول العالم.

حيث وصلت حالات الإصابة المُسجلة حتى كتابة هذه السطور إلى ٨٥٫٢ مليون حالة إصابة، بالإضافة إلى  ١٫٨٥ مليون حالة وفاة، بينما تم شفاء حوالي ٤٧٫٩ مليون شخص حول العالم، ولا زال العداد مستمر في التسجيل والرصد.

وشهدت الأيام الأخيرة تداول الكثير من الأخبار والتقارير الخاصة بإنتاج أكثر من لقاح فعال لمواجهة فيروس كورونا، خاصة في ظل إنتشار سلالة جديدة من الفيروس والتي انتشرت بصورة رهيبة في بعض الدول الأوروبية.

وهناك الكثير من النصائح المتعلقة ببعض العادات والأغذية والتي بدورها تقي من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، تتمثل في العودة إلى العادات الغذائية القديمة بتناول الخضراوات المختلفة بكثرة.

 حيث أن تناول خضار البقدونس له أهمية وضرورة قصوى، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة والكثير من الأملاح المعدنية ومجموعة من الفيتامينات الهامة لصحة وجسد الإنسان.

وينصح الخبراء بتناول الأغذية الصحية والإكثار من الخضراوات، وعلى رأسها البقدونس والفاكهة التي تحتوي على فيتامين سي، كما يجب شرب المياه بكثرة، لتقوية جهاز المناعة والهروب من بطش كورونا.

كما أن البروكلي والقرنبيط من الخضراوات الهامة جداً والتي تُساعد في محاربة الفيروس، حيث يُنصح بعدم غلي البروكلي لمدة طويلة، وأن يتم تناوله مع السلطة للحفاظ على قيمته الغذائية كاملة.

شاركونا في التعليقات بالإجابة على هذا السؤال التفاعلي، هل تتوقع نهاية قريبة لفيروس كورونا بظهور لقاح فعال بنسبة 100 % أم يستمر العالم في المعاناة ؟؟


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق