3 علامات على يديك تشير إلى إصابتك بنوبة قلبية قاتلة

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يحدث مرض قصور القلب التاجي عندما تضيق الشرايين التي تزود عضلة القلب بالدم الغني بالأكسجين بسبب تراكم المواد الدهنية، وهي عملية تُعرف باسم تصلب الشرايين، ينتج عنها نوبات قلبية قاتلة. وعندما يفقد الدم قدرته على الوصول إلى القلب، تحدث النوبة القلبية، حيث أوضح مركز جونز هوبكنز ميديسن أن خلايا العضلات داخل العضو "تبدأ في الموت". في غضون 30 دقيقة من حرمان عضلة القلب من الأكسجين، يمكن أن تقع عواقب وخيمة لا يمكن تفاديها، الإصابة بنوبة قلبية قاتلة. ووفقا لمنظمة القلب البريطانية الخيرية المختصة بالكولسترول فإن هناك 3 علامات تظهر على اليد بمثابة ناقوس خطر يشير إلى تعرضك لنوبة قلبية.

العلامة الأولى

يشير وجود طفح جلدي أصفر على اليد، يميل لونه إلى البرتقالي إلى أن مستويات الدهون الثلاثية مرتفعة للغاية، مما قد ينتج عنه تصلب الشرايين والتعرض لنوبة قلبية.

العلامة الثانية
 
يظهر مؤشر آخر على الأظافر قد يكون بمثابة تحذير لتعرض الشخص لمرض القلب، فوجود بقعة داكنة أسفل الأظافر غير ناتجة عن أية كدمات أو إصابات يشير إلى الإصابة بمرض القلب.كما يمكن أن تدل النقاط الصغيرة من الدم المحتبسة تحت الأظافر على وجود عدوى في بطانة قلبك أو الصمامات، تسمى التهاب الشغاف.

العلامة الثالثة

يحدث أحيانا تغير في لون الأصابع نتيجة عدم وصول الدم المشبع بالأكسجين إلى الدورة الدموية الطرفية، مما يتسبب في ظهور الأصابع باللون الباهت أو الأزرق. ويحدث غالبا نتيجة ضيق الأوعية الدموية وانسدادها، مما يشير إلى تعرضك لنوبة قلبية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الاكتئاب والتوتر وراء الإصابة بـ«القلب المكسور» لدى السيدات عقب انقطاع الطمث

مؤسسة القلب الالمانية تحذر المرضى من ارتفاع درجات الحرارة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة